Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

عاجل.. ولي عهد أبوظبي يستقبل رئيس وزراء اليونان

 عاجل.. ولي عهد أبوظبي يستقبل رئيس وزراء اليونان   متابعات الغد الجنوبي  استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعل...

 عاجل.. ولي عهد أبوظبي يستقبل رئيس وزراء اليونان

 

متابعات الغد الجنوبي 



استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإثنين، كيرياكوس ميتسوتاكيس رئيس وزراء اليونان.


 


وكان ميتسوتاكيس قد وصل مساء أمس الأحد إلى دولة الإمارات استعدادا لبدءزيارة رسمية.


 


واليوم الإثنين جرت لضيف دولة الإمارات - لدى وصوله قصر الوطن - مراسم استقبال رسمية حيث اصطحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الضيف إلى منصة الشرف وعُزف السلام الوطني لكل من دولة الإمارات واليونان، فيما أطلقت المدفعية 21 طلقة ترحيبًا بزيارة الضيف واصطفت ثلة من حرس الشرف تحية له.


 


ويرافق رئيس وزراء اليونان وفد يضم سبيدون أدونيس جورجاديس وزير التنمية والاستثمار وكونستانتينوس سكريكاس وزير البيئة والطاقة وباناجيوتيس ثيودوريكاكوس وزير حماية المواطن وأسيمينا غاغا وزير الصحة المناوب وديونيسيوس زويس سفير الجمهورية اليونانية لدى دولة الإمارات والدكتور أثناسيوس نتوكوس مستشار الأمن القومي بجانب عدد من كبار المسؤولين في اليونان.


 


وتعد هذه هي ثالث زيارة رسمية لميتسوتاكيس إلى الإمارات منذ توليه مهام منصبه في يوليو/تموز 2019، بعد زيارتين قام بها للبلاد في فبراير/شباط ونوفمبر/تشرين الثاني عام 2020، تم في الأخيرة الاتفاق على إنشاء "شراكة استراتيجية" بين البلدين.


 


تأتي الزيارة بعد نحو 6 أسابيع من مباحثات هاتفية بين الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ورئيس وزراء اليونان في 18 مارس/ آذار الماضي، ضمن سلسلة مباحثات هاتفية عقدها الجانبان على مدار الفترة الماضية.


 


وتتوج زيارة كيرياكوس ميتسوتاكيس، رئيس وزراء جمهورية اليونان للإمارات، علاقات استراتيجية متنامية بين البلدين على أكثر من صعيد، تستهدف تعزيز التعاون الثنائي ودعم الاستقرار الإقليمي.


ليست هناك تعليقات