Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

هرباً من ارتفاع الحرارة وانقطاع التيار.. مواطنون بالحديدة يفرون نحو المناطق الجبلية

 هرباً من ارتفاع الحرارة وانقطاع التيار.. مواطنون بالحديدة يفرون نحو المناطق الجبلية الغد الجنوبي  غادرت عشرات الأسر التهامية من مركز محافظة...

 هرباً من ارتفاع الحرارة وانقطاع التيار.. مواطنون بالحديدة يفرون نحو المناطق الجبلية



الغد الجنوبي 



غادرت عشرات الأسر التهامية من مركز محافظة الحديدة، إلى المناطق الجبلية ذات الحرارة المعتدلة، نتيجة انقطاع التيار الكهربائي، الذي تتحكم به عصابات الحوثي، فضلا عن اشتداد درجة الحرارة.


وقالت مصادر محلية لنيوزيمن، إن الأسر التي غادرت الحديدة، بعض أفرادها من كبار السن، ويعانون من أمراض مزمنة، وأن قرار التوجه إلى المناطق الجبلية ذات الأجواء المعتدلة، جاء بعد تسجيل وفيات بين كبار السن نتيجة عدم القدرة على التنفس.


وأضافت المصادر، إن الأمراض والأوبئة انتشرت بكثرة في الحديدة، وأصابت الكبار والصغار، وحل بهم أمراض عدة لا سيما الأمراض الجلدية.


وأشارت إلى أن هذه الأوبئة أعراضها، الحمى وآلام في الجسم والمفاصل، فيما يكون ضحيتها الأطفال الذين يعانون من مضاعفات، وتتسبب بالوفاة.


وينتشر هذا الوباء بكثرة في الحديدة ومديرياتها التي تسيطر عليها مليشيات الحوثي، نتيجة انقطاع الكهرباء وارتفاع درجة الحرارة، فيما ترفض مليشيات الحوثي تشغيل محطات الحديدة.


وتمارس مليشيات الحوثي، حملات نهب وسلب على الأهالي، وقامت بتأجير محطة توليد كهرباء الحديدة على تجار موالين لها، وضاعفت فواتير الاستهلاك إلى مبالغ مالية كبيرة، يعجز الأهالي عن دفعها.


ليست هناك تعليقات