Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

بسبب اسم "أبوبكر".. ميليشيا الحوثي تغلق محلاً تجارياً في حجة ونشطاء يدينون ويعتبرونه إرهابا

 بسبب اسم "أبوبكر".. ميليشيا الحوثي تغلق محلاً تجارياً في حجة ونشطاء يدينون ويعتبرونه إرهابا الغد الجنوبي.  أغلقت ميليشيا الحوثي ا...

 بسبب اسم "أبوبكر".. ميليشيا الحوثي تغلق محلاً تجارياً في حجة ونشطاء يدينون ويعتبرونه إرهابا


الغد الجنوبي. 



أغلقت ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، الخميس، محلا تجاريا في إحدى مديريات محافظة حجة، بسبب اسم "أبوبكر" المدون على اللوحة التعريفية للمحل.


وقال رئيس "منظمة تقصي للتنمية وحقوق الإنسان" المحامي "هادي وردان" في منشور على صفحته بـ"فيسبوك" إن الميليشيا أغلقت محلاً لمواد البناء في سوق "شمسان" بمديرية "مبين" بسبب أنه معلق لوحة على واجهته باسم "ابو بكر المرحبى".


وذكر "وردان"، والذي ينتمي الى ذات المحافظة، أنه وبعد تدخل مواطنين في السوق اقترحوا طمس (تغطية) اسم "بكر" بالبخاخ (الطلاء)، لكي تسمح الميليشيا لصاحب المحل بإعادة فتحه أمام الزبائن.


وتابع: "هذا هو الحال الذي وصل إليه اليمنيين في مناطق سيطرة الإرهابيين الحوثيين بمجرد اسم ظاهر على محل تجاري يحمل اسم رمز عظيم، وهو أفضل الخلق بعد النبي محمد وثاني اثنين إذ هما في الغار أبوبكر الصديق رضي الله عنه".


وتداول نشطاء من أبناء حجة على وسائل التواصل صوراً تظهر محل "أبو بكر المرحبى" مفتوحاً وقد حذف الاسم "بكر" من لوحة المحل التجاري.


وقالوا إن المحلات "تابعة لمواطن تاجر ماله شأن في السياسة". وإن "بكر ولد التاجر عمره خمسه وثلاثين سنة".


واستنكر النشطاء ما وصفوه ب"ارهاب الميليشيا الكهنوتي للمواطنين وإذلال التجار في مناطق سيطرتها"، وقالوا إن "الحوثي يريد استرجاع حكم سلالته المقيتة، وهو ليس الا مجرد أداة بيد إيران التي تدعمه من أجل مشروع البطنين وولاية الفقيه".


ومنذُ سيطرتها على صنعاء ومحافظات أخرى، عملت سلطة الميليشيا على تغير أسماء العديد من المدارس والمؤسسات التعليمية والشوارع والمحلات، وذلك



ليست هناك تعليقات