Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

إغلاق منفذ حيس- الجراحي من قبل الحوثيين.. زيارة تفقدية تُذكِّر الأمم المتحدة بأهم بنود الهدنة

 إغلاق منفذ حيس- الجراحي من قبل الحوثيين.. زيارة تفقدية تُذكِّر الأمم المتحدة بأهم بنود الهدنة الغد الجنوبي.   لا تزال مليشيات الحوثي، الذرا...

 إغلاق منفذ حيس- الجراحي من قبل الحوثيين.. زيارة تفقدية تُذكِّر الأمم المتحدة بأهم بنود الهدنة


الغد الجنوبي.  





لا تزال مليشيات الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، تواصل انتهاكاتها للهدنة الإنسانية والتنصل عن بنودها، وترفض فتح الممرات والمعابر الإنسانية أمام المواطنين، وتسهيل مرور البضائع التجارية، كما هو الحال مع منفذ حيس - الجراحي، في جنوب الحديدة.


وأكد العميد نجيب ورق مدير عام شرطة الحديدة، عضو الفريق الحكومي في اللجنة الأممية لإعادة الانتشار، خلال زيارته التي رافقه فيها قيادات مسؤولة في المجلس المحلي، للمنفذ الإنساني خط حيس -الجراحي، أن هذه الزيارة نذكر بها الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي، على تعنت مليشيات الحوثي، وعدم فتحها للمعبر الإنساني الذي ورد ضمن أهم بنود الهدنة الإنسانية، للتخفيف من معاناة المدنيين.


وثمن العميد ورق، دور عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد الركن، طارق محمد صالح، على ما قام به من جهود إنسانية حثيثة في إصلاح الجسور والطرقات التي دمرتها مليشيات الحوثي، وتجهيز المنفذ الإنساني الذي سيخفف من معاناة المسافرين والشاحنات المحملة بالبضائع التجارية والمواد الغذائية، وهي خطوة في المسار الإنساني الصحيح.


وأكد أن مليشيات الحوثي لم تلتزم بأي مبادرة إنسانية لإحلال السلام، فقط نرى منها تزايد جرائمها وانتهاكاتها المتواصلة على مرأى ومسمع من قبل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، ولم تحرك الأمم والمجتمع أي ساكن لردع هذه العصابات الإرهابية ووقف جرائمها.


وكان الجانب الحكومي أعلن أواخر أبريل الفائت، عن فتح الخط من جانبه، فيما مليشيات الحوثي، ترفض ذلك.


وتكمن أهمية منفذ حيس -الجراحي في أنه سيسهم في تخفيف معاناة آلاف المدنيين، والمركبات والشاحنات والتنقل من منطقة لمنطقة.


ليست هناك تعليقات