Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

الانتقالي يكشف عن عدم المشاركة في منتدى اليمن بالسويد

 الانتقالي يكشف عن عدم المشاركة في منتدى اليمن بالسويد المتحدث باسم المجلس الانتقالي الجنوبي، عضو هيئة الرئاسة الأستاذ علي الكثيري كشف المتح...

 الانتقالي يكشف عن عدم المشاركة في منتدى اليمن بالسويد


المتحدث باسم المجلس الانتقالي الجنوبي، عضو هيئة الرئاسة الأستاذ علي الكثيري



كشف المتحدث باسم المجلس الانتقالي الجنوبي، عضو هيئة الرئاسة الأستاذ علي الكثيري الأسباب التي دفعت المجلس لعدم المشاركة في منتدى اليمن والذي استضافته السويد.


وقال الكثيري في حديث لصحيفة «الشرق الأوسط» السعودية : «نعم، اعتذرنا كمجلس انتقالي جنوبي عن عدم المشاركة في منتدى اليمن، حيث وجهنا رسالة عبر الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس إلى بير أولسون فريده، المدير العام للأكاديمية السويدية (فولك برنادوت)، ثمّنا فيها دور مملكة السويد ووزارة خارجيتها لإحلال السلام في اليمن والجنوب والمنطقة، وأبدينا فيها اعتذارنا عن عدم المشاركة في المنتدى.


وأكد الكثيري أن عدم مشاركة المجلس الانتقالي الجنوبي في المنتدى جاءت بسبب اضطلاع مركز صنعاء للدراسات في التحضير له وإدارة فعالياته، حيث إن المركز المذكور قد أسهم في إذكاء الصراع وتمزيق النسيج المجتمعي، فضلاً عن عدم حياديته وتبنيه مواقف مناوئة لقضية شعب الجنوب. و


وأوضح الكثيري أن الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس سبق عبرت عن الموقف ذاته خلال لقاء تم مع مبعوث مملكة السويد بيتر سيمبني، أواخر شهر مارس (آذار) الماضي، أكدت فيها عدم المشاركة في أي فعاليات يكون المركز المذكور مشاركاً في التحضير لها وإدارتها .


ليست هناك تعليقات