Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

صوامع الغلال تُعيق زيادة مخزون اليمن الاستراتيجي من القمح

 صوامع الغلال تُعيق زيادة مخزون اليمن الاستراتيجي من القمح الغد الجنوبي ـ متابعات . أكدت شبكة نظام الإنذار المبكر بالمجاعة، أنه لا يمكن اليم...

 صوامع الغلال تُعيق زيادة مخزون اليمن الاستراتيجي من القمح


الغد الجنوبي ـ متابعات .





أكدت شبكة نظام الإنذار المبكر بالمجاعة، أنه لا يمكن اليمن زيادة المخزونات الاستراتيجية من القمح بشكل ملموس، بسبب السعة التخزينية المحدودة للصوامع.

وقالت، إن السعة التخزينية المحدودة للصوامع الموجودة في كل من ميناء عدن والحديدة -والتي لا تتجاوز 20 في المائة من متطلبات الاستهلاك السنوي لليمن- تُعرض الإمدادات الغذائية الوطنية لمزيد من الصدمات العالمية في العرض والأسعار.

وأوضحت شبكة نظام الإنذار، التابعة للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، أن قرار الهند في أواخر مايو باستبعاد اليمن من الحظر سيسمح على الأرجح للمستوردين اليمنيين بتأمين الكميات المطلوبة من حبوب القمح، على الرغم من وجود بعض عدم اليقين. 

ولفتت الشبكة، أنه لا تزال الأسر اليمنية والتجار يفقدون الثقة في التقدير قصير الأمد للريال اليمني، ولا يقوم التجار بتخفيض أسعار المواد الغذائية بما يتناسب مع انتعاش العملة. 

وأكدت أن أسعار السلع الغذائية الأساسية لا تزال أعلى بكثير من المتوسط وتستمر في الارتفاع بشكل عام. 

وقالت إنه نظراً لمحدودية فرص كسب الدخل وتآكل القدرة على التأقلم، أصبح الغذاء لا يمكن تحمله على نحو متزايد بالنسبة للعديد من الأسر الفقيرة. 

وارتفعت أسعار المواد الغذائية بنسبة 10٪ منذ فبراير، وتوقعت وزارة التخطيط والتعاون الدولي قفز أسعار القمح بنسبة 50٪ بحلول نهاية العام، الأمر الذي سيجعل تكلفة الغذاء باهظة بالنسبة للكثيرين.


ليست هناك تعليقات