Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

نقابة الأطباء تحمل الداخلية مسؤولية وفاة طبيب "تحت التعذيب" بحضرموت والأمن يقول إنها "ادعاءات باطلة

 نقابة الأطباء تحمل الداخلية مسؤولية وفاة طبيب "تحت التعذيب" بحضرموت والأمن يقول إنها "ادعاءات باطلة" الغد الجنوبي ـ متا...

 نقابة الأطباء تحمل الداخلية مسؤولية وفاة طبيب "تحت التعذيب" بحضرموت والأمن يقول إنها "ادعاءات باطلة"

الغد الجنوبي ـ متابعات 



حملت نقابة الأطباء اليمنيين، وزارة الداخلية والجهات الأمنية في محافظة حضرموت "شرقي اليمن" مسؤولية وفاة الدكتور "سعيد ابو بكر صالح الذروي" اخصائي الأشعة، إثر ما وصفته بـ "الاعتداء عليه من قبل عناصر أمنية في مديرية القطن" بالمحافظة.


ودعت النقابة في بيان لها، مع جميع أعضائها للوقوف ضد "هذه الجريمة الشنعاء التي تتنافى مع القيم الأخلاقية والإنسانية والقبض على الجناة وتحويلهم الى القضاء لينالوا عقابهم".


وأكدت النقابة أنها تحتفظ بحقها في الدفاع عن أعضائها بكل الوسائل المتاحة لها وفقاً للدستور والقوانين النافذة.


بدوره، نفى مدير إدارة الأمن والشرطة بمديرية القطن الرائد معاذ الشعبي، في بيان، الأخبار المتداولة حول منع الدكتور من العلاج من قبل الأمن أو القيام بالاعتداء الجسدي عليه، وقال إن "هذه الأقوال غير صحيحة، وسيثبت الطبيب الشرعي حقيقة تلك الادعاءات والاتهامات التي لا أساس لها من الصحة".


وقال الرائد الشعبي ان "قضية مشادة وعراك جرت بين الدكتور وأشخاص تابعين لمريضة، وتدخلت دورية الأمن عبر توجيهات من قبل نائب مدير الأمن: وقامت "بضبط الأطراف وحجزهم"، مبيناً ان "نتائج التحقيق كشفت عن خلافات خاصة حصلت بين الأطراف في داخل العيادة".


وأضاف أن مالك كشافة الشبيبي التي يعمل فيها الطبيب، تدخل بعد فشل الوسطاء، وقام "بضمانة الدكتور لنقله للمستشفى وفحصه طبيا، حيث خرج الدكتور من الأمن على قدميه بكامل وعيه وتم ترقيده في مستشفى القطن العام"، وفق الرائد الشعبي.


وبحسب الشعبي فإنه يوم الأربعاء تم نقله (الطبيب) إلى هيئة مستشفى سيؤون العام وتوفي فجر يوم الخميس".


ليست هناك تعليقات