Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

جامعة صنعاء.. الحوثي ينهب التعليم العام

 جامعة صنعاء.. الحوثي ينهب التعليم العام عين الجنوب ـ خاص  كشفت مصادر في كلية الطب بجامعة صنعاء أن مليشيات الحوثي، الذراع الإيراني في اليمن،...

 جامعة صنعاء.. الحوثي ينهب التعليم العام


عين الجنوب ـ خاص 





كشفت مصادر في كلية الطب بجامعة صنعاء أن مليشيات الحوثي، الذراع الإيراني في اليمن، تسعى لنهب المعدات والأجهزة الخاصة بأحد أقسام الكلية وبيعها إلى إحدى الكليات الخاصة التي تتبع أحد القيادات المنتمية للمليشيات.


وقالت المصادر لنيوزيمن: إن قيادات المليشيات الحوثية في جامعة صنعاء حاولت إصدار قرار بإلغاء قسم التمريض في كلية الطب وهو أحد الأقسام الرئيسية في الكلية، بحجة سعيها لتحويله إلى كلية مستقلة لاحقا، مشيرة إلى أن هدف القرار الخفي هو السعي لمصادرة ونهب المعدات والإمكانيات والمعامل الخاصة بالقسم وتحويلها إلى إحدى الكليات الخاصة التي تم تأسيسها مؤخرا كمشروع استثماري تابع لأحد القيادات الحوثية.


ووفقا للمصادر، فإن أساتذة كلية الطب في جامعة صنعاء لا يزالون يرفضون تنفيذ القرار الصادر عن رئاسة الجامعة ويحولون دون تنفيذه، حيث أخرجوا مظاهرة رافضة للقرار، مؤكدين أن تنفيذه سيمثل بداية لتدمير كلية الطب التي تعد أهم كلية علمية في جامعة صنعاء والكلية الوحيدة التي لا تزال تتولى مسؤولية تعليم وتخريج الكوادر الطبية اليمنية بشكل مهني وعلمي بحكم أن معظم أساتذتها والمدرسين فيها كفاءات أكاديمية وطبية متخصصة وبعيدون عن الصراع السياسي.


وتضيف المصادر، إنه ورغم ابتعاد أساتذة ومعلمي كلية الطب عن الصراع السياسي إلا أن التدخلات السياسية من قبل المليشيات أسهمت في إقالة عدد كبير من قيادات كلية الطب الوطنية وتعيين قيادات أكاديمية موالية للمليشيات وإن لم تكن تملك الخبرة والكفاءة أو المعايير المهنية والوظيفية الخاصة بشغل مناصب المسؤولية في الكلية كعميد الكلية ونوابه ورؤساء الأقسام.


وتقول المصادر، إن هذه الإجراءات ليست جديدة على المليشيات، حيث سبق لقيادات حوثية نهب معدات ومستلزمات من عدد من كليات جامعة صنعاء مثل كلية الهندسة وكلية الزراعة وكلية الحاسوب وبيعها على جامعات خاصة أو استخدامها في إنشاء الجامعات والكليات الجديدة التابعة لقيادات حوثية.


ليست هناك تعليقات