Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

الكويت تعلن عزمها تسمية مبعوث خاص لإدارة مشاريعها التنموية في اليمن

 الكويت تعلن عزمها تسمية مبعوث خاص لإدارة مشاريعها التنموية في اليمن الغد الجنوبي. متابعات    أعلنت الكويت يوم الثلاثاء، أنها ستسمي مبعوثا خ...

 الكويت تعلن عزمها تسمية مبعوث خاص لإدارة مشاريعها التنموية في اليمن


الغد الجنوبي. متابعات 


 


أعلنت الكويت يوم الثلاثاء، أنها ستسمي مبعوثا خاصا بها لليمن بدرجة سفير لإدارة مشاريع تنموية عاجلة.


جاء ذلك على لسان وزير الخارجية الكويتي احمد الصباح، خلال جلسة مباحثات رسمية مع الوفد الحكومي اليمني برئاسة وزير الخارجية احمد بن مبارك، المرافق للرئيس رشاد العليمي.


وقال الصباح، إنه سيسمي مبعوثاً خاصاً به إلى اليمن لإدارة كافة أشكال الدعم المقبلة بموجب التوجيهات السامية من أمير الدولة وولي عهده والحكومة الكويتية، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.


وأضاف "ان الدعم الكويتي لليمن خلال المرحلة المقبلة بدأ الآن، وان نتائج ملموسة سيشهدها البلد الشقيق في القريب العاجل".


وعرض بن مبارك، ووزراء التخطيط واعد باذيب، والصحة قاسم بحيبح، والنقل عبدالسلام حميد، والمدير التنفيذي لجهاز استيعاب تعهدات المانحين افراح الزوبة وسفير اليمن علي منصور بن سفاع، القطاعات الخدمية والاقتصادية ذات الأولوية بالدعم العاجل على المدى القصير والمتوسط.


وركزت مداخلات المسؤولين على أهمية استئناف المشروعات الممولة من الصندوقين العربي والكويتي، إضافة الى التدخلات العاجلة لإعادة تأهيل المستشفيات التي انشأتها دولة الكويت الشقيقة في المحافظات المحررة، وتقديم شحنات نفطية إغاثية لقطاع الطاقة الكهربائية التي تكفلت بها المملكة العربية السعودية خلال السنوات الماضية.


كما تطرقت المباحثات الى فرص الدعم في قطاع النقل البري، واستئناف تسيير الرحلات الجوية بين اليمن والكويت، وتأهيل مطار عدن وميناء سقطرى.


من جانبه أكد الجانب الكويتي استجابة الحكومة الكويتية لكافة أشكال الدعم القطاعية بموجب خطط عاجلة لبرمجة واستيعاب المشروعات ذات الأولوية للشعب اليمني.


ليست هناك تعليقات