Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

صحفي مفرج عنه يتهم مفوضية حقوق الإنسان بتجاهل الانتهاكات التي تعرضوا لها في سجون الحوثيين

 صحفي مفرج عنه يتهم مفوضية حقوق الإنسان بتجاهل الانتهاكات التي تعرضوا لها في سجون الحوثيين . الغد الجنوبي ـ متابعات . اتهم أحد الصحفيين المف...

 صحفي مفرج عنه يتهم مفوضية حقوق الإنسان بتجاهل الانتهاكات التي تعرضوا لها في سجون الحوثيين .





الغد الجنوبي ـ متابعات .


اتهم أحد الصحفيين المفرج عنهم من سجون مليشيا الحوثي، المفوضية السامية للأمم المتحدة بتجاهل الانتهاكات التي تعرضوا لها في معتقلات المليشيا المدعومة من إيران.


وقال الصحفي اليمني "عصام بلغيث" الذي أُفرج عنه في اكتوبر 2020 مع خمسة من زملائه بعد خمس سنوات قضوها في سجون الحوثيين " تواصلنا بمفوضية حقوق الانسان في اليمن بعد خروجنا من سجون الحوثي، لتوثيق الانتهاكات التي تعرضنا لها، إلا أنهم تجاهلوا قضيتنا ولم ترد قضيتنا في كل تقاريرهم عن الشأن اليمني".


وأضاف: "يتعاملون مع ملف الصحفيين المختطفين بتجاهل واضح وتقاريرهم تظهر تسترهم على جرائم الحوثي".


وقوبلت تغريدة الصحفي بلغيث بتفاعل واسع من قبل رواد مواقع التواصل اليمنيين.


اتهام بلغيث للمنظمة الأممية جاء بعد ساعات من استنكار وزارة حقوق الإنسان اليمنية لإحاطة المفوضية السامية حول تمديد الهدنة في اليمن، والتي قالت إنها "ضبابية" وصيغت بأسلوب مضلل.


ومراراً يتهم صحفيون ونشطاء وسياسيون العديد من المنظمات الحقوقية الدولية والأممية بالتماهي والتواطؤ مع سلطة الميليشيا والتستر على جرائمها بحق المدنيين المختطفين في معتقلاتها، وعدم زيارة المحبوسين للاطلاع على معاناتهم ونقلها للرأي العام.


يذكر أن ميليشيا الحوثي تختطف عدداً من الصحفيين أبرزهم الأربعة المحكومون بالإعدام "عبدالخالق عمران، أكرم الوليدي، توفيق المنصوري، حارث حميد"، والذين ما زالوا يقبعون في سجون الميليشيا منذ اختطافهم أثناء ممارسة عملهم من فندق في صنعاء عام 2015، قبل أن تتبع تلك الجريمة بإصدار حكم بإعدامهم من إحدى المحاكم التابعة لها.


ليست هناك تعليقات