Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

مناشدات بتوفير منحة.. العدني "الصوفي" الأول على مستوى الجمهورية رغم الإعاقة

 مناشدات بتوفير منحة.. العدني "الصوفي" الأول على مستوى الجمهورية رغم الإعاقة الغد الجنوبي ـ نيوز يمن  تحدى الشاب العدني علي نصر عب...

 مناشدات بتوفير منحة.. العدني "الصوفي" الأول على مستوى الجمهورية رغم الإعاقة



الغد الجنوبي ـ نيوز يمن 




تحدى الشاب العدني علي نصر عبدالرحمن الصوفي، من أبناء مديرية صيرة (كريتر)، إعاقته بتحقيق المركز الأول على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة قسم الأدبي.


وقال عدنيون، عبر منصات التواصل الاجتماعي، إن الصوفي مثال وأنموذج جميل مشرق، وشخصية تستحق الاحترام والتقدير، كونه تحدى الصعاب والإعاقة، وثابر واجتهد وحصد المركز الأول في الثانوية العامة.


وطالبوا الجهات المعنية بتوفير منحة دراسية للصوفي، لمواصلة دراسته وحلمه للدراسة تخصص الصم في ماليزيا. 


عشرات المشاركات لفيديو وصفوه بالمبهج، لمنصة "ناس عدن"، التي قامت بإنتاج فيديو عن تفاصيل حياة الصوفي وفرحة أقربائه وأصدقائه والناس بحصول هذا المركز المشرف.


صوت الهمة 


وقال الصوفي، إن هذا النجاح هو ثمرة والديه وبالأخص والدته، التي قال هي أكثر شخص اعتنت به، وهي الأساس بتكوين شخصيته، مشيراً إلى أنه يحاول عمل كل شيء يسعد والدته.


وأكد الطالب علي، الذي كان يحلم بدخول القسم العلمي إلا أنه لا يتوفر لفئة الصم والبكم، بأنه كأصم لم يواجه أي عنصرية، فهو متصالح مع ذاته، وأن حياته طبيعية ويستطيع التفاهم والتواصل مع الناس، وقال: بالتعاون سنصل إلى القمة، ونحن شغوفون بالعلم ونحاول أن نتعلم، وممكن ندخل مجالات مختلفة وتنافس الآخرين.


من حانبه قال والد الصوفي، إن والدة علي اهتمت به منذ الصغر، وبدراسته وحاولت تقريب المفهوم الدراسي والتلخيص، ليجازيها الآن بحصد أعلى المراكز..


الصحفي عبدالرحمن أنيس، تمنى في منشور، من دولة الدكتور معين عبدالملك رئيس مجلس الوزراء، إصدار توجيهاته بتوفير منحة دراسية كاملة للطالب العدني علي الذي قال رغم كونه من ذوي الاحتياجات الخاصة، تمكن من إحراز المركز الأول على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة القسم الأدبي، في حين كان يرغب علي في تخصص جامعي يتعلق بفئة الصم والبكم في ماليزيا 


ليست هناك تعليقات