Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

غوتيريش: وقف الهجوم على مأرب "تنازل مهم" من الحوثي لإنجاح الهدنة

 غوتيريش: وقف الهجوم على مأرب "تنازل مهم" من الحوثي لإنجاح الهدنة الغد الجنوبي.   اعتبر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش...

 غوتيريش: وقف الهجوم على مأرب "تنازل مهم" من الحوثي لإنجاح الهدنة


الغد الجنوبي.  






اعتبر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أن وقف الهجوم العسكري لمليشيا الحوثي، ذراع إيران في اليمن، على مدينة مأرب "تنازل مهم" لإنجاح اتفاق الهدنة الذي ترعاه المنظمة الأممية في اليمن منذ مطلع أبريل الماضي.


وقال غوتيريش، في تصريح نقلته "الجزيرة"، إنه "كان من الصعب جدا على جماعة ‎الحوثي قبول الهدنة، وقد قدموا بعض التنازلات حيث أوقفوا هجومهم العسكري على مأرب".


ونفى الادعاءات بشأن قيام الأمم المتحدة بممارسة ضغوط على جانب واحد فقط من أطراف الصراع من أجل الحصول على تنازلات دون الطرف الآخر.


وقال: "ليس صحيحا أننا نحصل على تنازلات من جانب واحد فقط، فكلا الطرفين يقدمان تنازلات، وهو ما أدى إلى نجاح جهود تثبيت الهدنة التي ما تزال صامدة للشهر الخامس على التوالي".


وشدد على ضرورة توسيع الهدنة في اليمن وليس تمديدها فحسب، معرباً عن أمله في أن يتم حلحلة القضايا العالقة، لا سيما ما يخص مفاوضات رفع الحصار عن مدينة تعز وفتح المعابر المغلقة سريعا.


وقال إن "تعثر المفاوضات الشاقة في هذه النقطة تحديداً، أدى إلى تعقيد الانتقال السلس للوضع السلمي، لافتاً إلى أن توسيع الهدنة في اليمن يعني فتح الطرق المغلقة المؤدية إلى مدينة تعز وتوسيع عدد الوجهات الدولية من مطار صنعاء وبعض المكاسب الأخرى التي ستعود بالنفع على أفراد الشعب اليمني.


ليست هناك تعليقات