Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

صالح هبرة: الحوثي يدق آخر مسمار في نعش النظام الجمهوري

 صالح هبرة: الحوثي يدق آخر مسمار في نعش النظام الجمهوري عدن، الغد الجنوبي.  وصف القيادي المؤسس والرئيس السابق للمكتب السياسي لجماعة الحوثيين...

 صالح هبرة: الحوثي يدق آخر مسمار في نعش النظام الجمهوري




عدن، الغد الجنوبي. 




وصف القيادي المؤسس والرئيس السابق للمكتب السياسي لجماعة الحوثيين، صالح هبرة، الوثيقة التي أقرتها المليشيا وأطلقت عليها "مدونة السلوك الوظيفي"، بأنها "آخر مسمار في نعش النظام الجمهوري". 


وقال صالح هبرة، في مقالة نشرها على صفحته الرسمية في "فيس بوك"، إن هدف مليشيا الحوثي، مما تسميها (الهوية الإيمانية) هو القضاء على الدستور ومرجعيته، واستبداله بمرجعية أخرى.


في حين أكد أن غرضها من (مدونة السلوك الوظيفي) "القضاء على قوانين السلطة المحلية ومعايير التوظيف السابقة؛ ليتسنى لهم توظيف من يريدونهم، من أتباعهم، وفصل من لا يريدونهم".  


وقال القيادي المنشق عن جماعة الحوثيين، إن هذه المدونة بمثابة إعلان الوداع وآخر مسمار في نعش النظام الجمهوري، وكانت الجماعة منذ البداية تعمل على تحقيقه، فلم يبق من الجمهورية سوى (العلم والطير والنشيد الوطني)، وقريبًا سيتم تغييرها.


واعتبر "هبرة" ذلك نتيجة "لطبيعة الحكم الفردي وسلطة المذهب (إشارة إلى مليشيا الحوثي) لأنه لا يمكن حكم فردي بآلية نظام جمهوري"، مستدركا بالقول: "ولكني أنصح من يريد حكم اليمن الكبير عليه أن يكبر بحجمه".


ليست هناك تعليقات