Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

فيلم يوثق أعنف معارك "العمالقة" وأقسى هزائم الحوثيين

 فيلم يوثق أعنف معارك "العمالقة" وأقسى هزائم الحوثيين  عدن، الغد الجنوبي  يعرض المركز الإعلامي لألوية العمالقة الجنوبية، الأحد الم...

 فيلم يوثق أعنف معارك "العمالقة" وأقسى هزائم الحوثيين




 عدن، الغد الجنوبي 




يعرض المركز الإعلامي لألوية العمالقة الجنوبية، الأحد المقبل، فيلما تسجيليا ضخما يوثق معركة تحرير محافظة شبوة (جنوب) من مليشيا الحوثي -الذراع الإيرانية في اليمن.


وقال المركز إن الفيلم الوثائقي الذي يحمل اسم "إعصار الجنوب"، سيبث مساء الأحد، بالتزامن مع الذكرى الأولى لانطلاق العملية العسكرية في شبوة التي توجت بهزيمة مليشيا الحوثي وتحرير المحافظة مع أجزاء من محافظة مأرب المجاورة، في يناير الماضي.


ويوثق الفيلم بالصوت والصورة تفاصيل معركة تحرير مديريات بيحان الثلاث، التي خاضتها ألوية العمالقة الجنوبية، بدعم من التحالف العربي، مع مشاهد حية من المعارك تعرض لأول مرة.


كما يتضمن "إعصار الجنوب"، شهادات لقيادات ميدانية من قوات العمالقة، شاركت على الأرض في العملية العسكرية الأعنف ضد الحوثيين.


ومطلع عام 2022 استعادت ألوية العمالقة، مديريات بيحان الثلاث في محافظة شبوة ومديرية حريب في محافظة مأرب، من مليشيا الحوثي التي كانت قد سيطرت على المناطق الأربع دون قتال وبتسهيلات فاضحة من قوات عسكرية موالية لحزب الإصلاح، الفرع المحلي لتنظيم الإخوان.


ليست هناك تعليقات