Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

إيران تنفي إرسال أسلحة إلى اليمن

 إيران تنفي إرسال أسلحة إلى اليمن الغد الجنوبي ، متابعات . نفت وزارة الخارجية الإيرانية يوم الاثنين، إرسال إيران أسلحة إلى اليمن؛ بعد إعلان ...

 إيران تنفي إرسال أسلحة إلى اليمن


الغد الجنوبي ، متابعات .




نفت وزارة الخارجية الإيرانية يوم الاثنين، إرسال إيران أسلحة إلى اليمن؛ بعد إعلان الولايات المتحدة عن ضبط مليون طلقة ذخيرة ومكونات صواريخ.


وردا على سؤال بشأن الادعاء بإيقاف سفينة إيرانية تحمل ذخيرة وهي في طريقها إلى اليمن حديثا، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني إن هذا “الادعاء المتكرر لا أساس له” و”يهدف إلى الاستغلال السياسي فقط”.


وقالت البحرية الأمريكية يوم السبت إنها ضبطت سفينة صيد إيرانية بحوزتها ذخيرة كانت في طريقها إلى اليمن.


وأكد كنعاني بقوله “لطالما استخدمت إيران كل قدراتها لإحلال السلام والاستقرار والأمن في اليمن، وتؤمن بأن اليمنيين فقط هم من يمكنهم اتخاذ قرارات بشأن مصيرهم دون تدخل من الخارج”.


ويوم السبت، اتهمت الولايات المتحدة طهران بمحاولة تهريب أكثر من مليون طلقة ذخيرة ومكونات صواريخ إلى اليمن ، بعد أن نفذت القوات الأمريكية عملية ضبط أسلحة كبيرة في البحر.


بعد الاعتراض، قال نائب الأدميرال براد كوبر ، قائد القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية ومقرها البحرين: “هذا الحظر الكبير يظهر بوضوح أن نقل إيران غير القانوني للمساعدات الفتاكة والسلوك المزعزع للاستقرار مستمر”.


ليست هناك تعليقات