Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

حراك سياسي ضد تمرد الإخوان في الجوف.. العكيمي: لا أعترف بالعليمي

 حراك سياسي ضد تمرد الإخوان في الجوف.. العكيمي: لا أعترف بالعليمي      الغد الجنوبي / نيوز يمن  كشفت مصادر سياسية لـ"نيوزيمن" عن إ...

 حراك سياسي ضد تمرد الإخوان في الجوف.. العكيمي: لا أعترف بالعليمي


 

 

 الغد الجنوبي / نيوز يمن 




كشفت مصادر سياسية لـ"نيوزيمن" عن إعلان القيادي الإخواني، أمين العكيمي، تمرده على قرار إقالته من منصب محافظ الجوف من قبل رئيس مجلس القيادة الرئاسي مطلع أكتوبر الماضي.


وقالت المصادر، إن العكيمي الذي حضر، الثلاثاء، إلى صالة العزاء التي أقيمت في العاصمة السعودية الرياض للشيخ صادق الأحمر، وصف في حديثه مع عدد من القيادات الحاضرة بأنه يرفض قرار إقالته من منصب محافظ الجوف من قبل من وصفهم بـ"الانقلابيين".


وأضافت إن العكيمي أكد في حديثه بأنه تم تعيينه في هذا المنصب بقرار من الرئيس السابق عبدربه منصور هادي، الذي أكد بأنه لا يزال الرئيس الشرعي، لافتاً إلى أنه لا يعترف بشرعية رشاد العليمي وبمجلس القيادة الرئاسي، واصفاً قرار إقالته بأنه قرار آل جابر (السفير السعودي في اليمن).


المصادر أشارت إلى أن موقف العكيمي وحضوره للعزاء يفضح أكذوبة الإخوان التي تبرر بها تمردها على قرار إقالته، من خلال الترويج لمزاعم قيام السلطات السعودية بوضعه تحت الإقامة الجبرية.


هذا التطور يأتي في ظل ما يشبه الحراك السياسي الذي يقوده محافظ الجوف اللواء حسين العواضي، لإنهاء التمرد الذي تقوده جماعة الإخوان منذ تعيينه في هذا المنصب قبل أكثر من 3 أشهر.


وفي هذا السياق التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزُبيدي، الأربعاء، بالعاصمة السعودية الرياض بالعواضي، وجدد الزُبيدي موقف المجلس الانتقالي، ومجلس القيادة الرئاسي الداعم لقيادة محافظة الجوف، بما يمكّنها من القيام بمهامها على أكمل وجه، وفي مقدمة ذلك تحرير المحافظة من قبضة مليشيا الحوثي الإرهابية.


ويوم السبت أكدت هيئة التشاور والمصالحة في اجتماع لها برئاسة محمد الغيثي على ضرورة تمكين المحافظ العواضي من أداء مهامه ومسؤولياته، داعية مجلس القيادة والحكومة والبنك المركزي إلى القيام بمسؤولياتهم في هذا الخصوص.


دعوة الهيئة الموجهة إلى مجلس القيادة والحكومة والبنك المركزي، تأتي في ظل الأمر الواقع الذي تحاول جماعة الإخوان فرضه على قيادة السلطة المحلية بالجوف، مستفيدة من سيطرتها على القرار داخل مأرب والتي تعد مقراً مؤقتاً لسلطة الجوف.


حيث تفيد مصادر محلية بأن جماعة الإخوان فرضت الوكيل عبدالله الحاشدي، محافظاً على الجوف بصلاحيات كاملة، كان آخرها قيام فرع البنك المركزي في مأرب بصرف مرتبات الموظفين وموازنة المحافظة لشهر ديسمبر بتوقيع الحاشدي، ورفض توقيع المحافظ العواضي.


وأوضحت أن الحاشدي بات يمارس مهامه كمحافظ للمحافظة، بالتخاطب مع المنظمات الدولية والمحلية باسم السلطة المحلية للجوف دون العودة إلى محافظها العواضي، كما يقوم بتوجيه المسئولين المحليين وإصدار قرارات بتوقيف بحق البعض منهم، حيث قام الأسبوع الماضي بإصدار قرار بإيقاف مدير مستشفى الطوارئ التابع لهيئة مستشفى الجوف في مأرب، محمد خلف.


ليست هناك تعليقات