Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

القـــواعد الاساسيـــة للتقالــــيد العسكريــــــة

 القـــواعد الاساسيـــة للتقالــــيد العسكريــــــة الغد الجنوبي / مقالات/ المركز الاعلامي لقيادة المنطقة العسكرية الثانية. أن ظهور التقاليد...

 القـــواعد الاساسيـــة للتقالــــيد العسكريــــــة


الغد الجنوبي / مقالات/ المركز الاعلامي لقيادة المنطقة العسكرية الثانية.



أن ظهور التقاليد العسكرية يرجع الى اشراك الانسان بالحرب و القتال للدفاع عن نفسه , أو على شكل جماعه للدفاع عن النفس و الجماعة و عن المجتمع والوطن الذي ولد و عاش فيه .


و قد نتبع عن البيئة العسكرية عادات و تقاليد تناقلت و اختلفت من جيلاً بعد جيل الا انها احتفظت بطابعها المميز و هو تقديس المثل  : العليا , كالشجاعة – و الشهامة – و البسالة – و الاقدام – والتضحية – و الاستشهاد – و نكران الذات – والدفاع عن العقيدة و خدمة الوطن .


فأن القيادات المتواجده في كل جيش تعمل على إتباع التقاليد العسكرية القائمة و المتوارثة و الحسنه و من خلال كل ذلك يتم إصدار الاوامر و التعليمات والقوانين لاجل المحافظة على هذه التقاليد الحسنه وجعلها تقليداً ثابتاً يطبق من قبل الجميع و بدون أستثناء .


أن النظم المتبعه في التشكيلات العسكرية ( جيش - قوى الامن الداخلي مبينه على اساس القدم فان كل تقليد عسكري يجب ان يكون للاقدمية الاعتبار الاول في المعاملات وأن يعطي لها حقها كاملاً من جميع النواحي .

أن كل التصرفات العسكرية داخل الوحدة مبنية على قاعدة الاحترام المتبادل بين مختلف الرتب , وقد اعتمدت العسكرية  هذه القاعده كتقليد في العلاقات بين الافراد خارج الوحدات و داخلها و بين العسكريين و المدنيين و ترتب على اهمية هذه القاعده، وأصبح العسكريون هم المسؤولون عن تنفيذها و إجبار الاخرين على تنفيذها بحسن تصرف و فق الضوابط و التعليمات .

أن ما  يتميز به الرجل العسكري هو الخدمه و يجب ان يتصف بالياقه و حسن الكلام و أدابه و بنبل قصده , فأن أي تصرف يتفانى مع الخدمه غير مقرون بالادب و النبل يعتبر مخالفا للتقاليد العسكرية .

تعتبر القوانين و التعليمات و الانظمة و الاوامر من أهم القواعد المنظمة للتقاليد العسكرية و تعتبر في كثير من الاحيان المقاييس لصحة التقليد العسكري , حتى لا يعتبر التقليد مخالفاً للقوانين و الاوامر العسكرية .

أن تعليم الدين و ما يتصف به من مثل عليا يعتبر 

وثيقه قديمه جدا للسمو بالتقاليد العسكرية الى مرتبة الرفعه و الكلام و العدل .


ليست هناك تعليقات