Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

صحيفة "جيروزاليم بوست" الاسرائيلية مقال رأي لوزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني حول "إيران وإمدادات الطاقة الحرب غير المعلنة

 صحيفة "جيروزاليم بوست" الاسرائيلية مقال رأي لوزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني حول "إيران وإمدادات الطاقة  الحرب غير المعلن...

 صحيفة "جيروزاليم بوست" الاسرائيلية مقال رأي لوزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني حول "إيران وإمدادات الطاقة  الحرب غير المعلنة".


الغد الجنوبي/ / متابعات 



 ركز فيه على العلاقات الدولية القائمة على استقرار الملاحة العالمية عبر مضيق هرمز وباب المندب.


وقال الإرياني أنّ التقديرات الاقتصادية تشير إلى أن الناتج القومي الإجمالي لمنطقة البحر الأحمر سيتضاعف ثلاث مرات بحلول عام 2050، من 1.8 تريليون إلى 6.1 تريليون دولار.. لكنها قد تتغير في حال استقرار المنطقة أكثر من خمسة أضعاف بحلول نفس العام.


ويقول الوزير اليمني أنه ورغم المبادرات العديدة لمكافحة الأنشطة الإرهابية التي تهدد العمليات البحرية في البحر الأحمر ومضيق هرمز وباب المندب، فإن العالم الغربي يتعامل فقط مع الأعراض وليس جذور المشكلة في المنطقة.


وعدد الإرياني هجمات الحوثيين بـ 6 صواريخ على البحرية الأمريكية في باب المندب، وزراعة الألغام في المياه الإقليمية واستخدام الزوارق المفخخة لمهاجمة المخا في 2017، ومهاجمة السفن السعودية في الحديدة، وومؤخرا هجومهم ضد ميناء النشيمة والضبة وقنا بمحافظتي حضرموت وشبوة.


وقال الوزير اليمني، عوضا، عن تشكيل المزيد من المبادرات الدولية وإنفاق الملايين في حماية الممرات الملاحية، يجب على القادة الأمريكيين والأوروبيين تكريس الجهود لدعم مجلس القيادة الرئاسي اليمني والحكومة الشرعية.. لفرض السيطرة وإرساء الأمن والاستقرار على طول سواحل اليمن.


وللحد من قدرات الحوثيين العسكرية وهجماتهم على البنية اتحتية للطاقة، طالب الإرياني بتصنيف الحوثيين كمنظمة إرهابية وإدراجهم في قوائم الإرهاب الدولية، وتجفيف المصادر المالية والسياسية والإعلامية للحركة ، وسن قوانين تفرض عقوبات على قادتها وتجميد أصولهم وتحظر عليهم السفر.


ليست هناك تعليقات