Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

سياسيون يحذرون من خبث مشروع حكومة معين في تجويع شعب الجنوب

 اطلقوا هاشتاج #اقاله_معين_مطلب_شعبي .. سياسيون يحذرون من خبث مشروع حكومة معين في تجويع شعب الجنوب العاصمة الجنوبية عدن / خاص: حذر ناشطون وس...

 اطلقوا هاشتاج #اقاله_معين_مطلب_شعبي ..

سياسيون يحذرون من خبث مشروع حكومة معين في تجويع شعب الجنوب



العاصمة الجنوبية عدن / خاص:



حذر ناشطون وسياسيون جنوبيون من خبث مشروع تجويع الشعب الجنوبي الذي تنفذه الحكومة بقيادة معين عبد الملك، مؤكدين أن الأرقام تفضح الحرب الاقتصادية البشعة التي يشنها معين وحكومته.


وطالبوا بسرعة إقالة ومحاسبة رئيس الوزراء معين عبد الملك، داعين مجلس القيادة الرئاسي إلى رفض القرارات التي تقتل الشعب وسرعة محاسبة معين وتعيين شخصية جنوبية بدلًا عنه.


وجاء ذلك خلال اطلاق الناشطون والسياسيون الجنوبيون هاشتاج #اقاله_معين_مطلب_شعبي عصر اليوم الثلاثاء 31 يناير / كانون ثاني 2023م، عبر كافة مواقع التواصل الاجتماعي، واشهرها (تويتر).


وقالوا أن: "كل المواطنين في الجنوب يرفضون بشكل قاطع قرارات معين عبد الملك الاقتصادية الأخيرة المتمثلة في زيادة الضريبة الجمركية وتوسيع شبكات الفساد وغيرها من ممارسات التجويع".


وأضافوا: "نطالب بضرورة أن يكون رئيس الوزراء جنوبي كون رئيس مجلس الرئاسة شمالي والنواب شماليين، وهذا مطلب ملح"، مؤكدين أن: "مطالبتنا باقالة ومحاسبة المدعو رئيس الوزراء معين عبد الملك تأتي بعد أن تمادى في محاربة الشعب وتجويعه".


ودعوا كافة المواطنين بكافة محافظات الجنوب من المهرة إلى باب المندب إلى الخروج في مسيرات سلمية غاضبة لايقاف فساد حكومة معين عبد الملك التي تنفذ اخطر مشاريع قوى صنعاء اليمنية بشقيها الإخواني والحوثي في الجنوب.


وطالبوا كل النقابات والمؤسسات والعمال والموظفين إلى رفض قرارات حكومة معين عبد الملك التي تعتبر قرارات تستهدف الإنسان في الجنوب"، مشيرين إلى ان: "اغلب النقابات العمالية والمهنية أعلنت رفضها القاطع لقرارات حكومة معين التي ستهلك المواطن والموظف البسيط وتزيد من جشع التجار وهوامير الفساد".


واعتبروا موقف النقابات العمالية والمهنية الرافض لقرارات حكومة معين عبد الملك من صميم العمل الوطني.


وتابعوا: "يطالب أبناء الجنوب الأشقاء في التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات بسرعة تطبيق الشق الاقتصادي من مشاورات الرياض المتمثل بمعالجة الأوضاع الاقتصادية في المحافظات المحررة وإلزام الجميع بتوريد الإيرادات إلى البنك المركزي بالعاصمة عدن".


واكدوا أن المجلس الانتقالي الجنوبي لن يخذل شعب الجنوب، وسيقف الى جانبه ولن يسمح لاي كائن في المعمورة ان يزيد من تفاقم الاعباء المعيشية للمواطن.


واستطردوا: "بكل خبث يعرقل معين عبد الملك أداء مؤسسات الدولة ويتعامل معها كملكية خاصة، وهذا غير مقبول، بل بات معين جزء من منظومة الفساد وشريك اساسي في عدد من صفقات الفساد واخرها صفقة استيراد وقود رديئة لمحطات الكهرباء بعدن، والذي سبب في تزايد الانطفاءات وخروج عدد من المحطات".


واكدوا أن معين عبد الملك يشرف بشكل مباشر على صندوق صيانة الطرق والجسور ولديه لوبي كبير في تبذير موارد الصندوق وصرفها في مشاريع وهمية، حد وصفهم.


وقال الناشطون والسياسيون الجنوبيون: "اصبح فساد معين عبد الملك واضحا للجميع، وهذا الفساد الذي ينتهجه معين هدفه تجويع شعب الجنوب من خلال القرارات الأخيرة".


وأشاروا إلى ان: "هدف سياسة معين عبد الملك في تهجير اسراب وأعداد من النازحين من المواطنين الشماليين الى الجنوب مضايقة محافظات الجنوب".


ودعا الناشطون والسياسيون الجنوبيون جميع رواد منصات التواصل الاجتماعي إلى التفاعل بقوة مع هاشتاج #اقاله_معين_مطلب_شعبي وايصال الصوت الجنوبي إلى العالم أجمع.

ليست هناك تعليقات