Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

*خلافات حادة تعصف بأجنحة جماعة الإخوان بمأرب والأمن يشن حملة اعتقالات ويمنع حفل بمناسبة 11 فبراير وتوكل تهدد بالرد*

مأرب/ الغد الجنوبي شهدت مدينة مأرب مساء اليوم الجمعة خلافات حادة عصفت بأجنحة حزب الإصلاح اليمني فرع تنظيم جماعة الإخوان باليمن واشتد الخلاف ...




مأرب/ الغد الجنوبي


شهدت مدينة مأرب مساء اليوم الجمعة خلافات حادة عصفت بأجنحة حزب الإصلاح اليمني فرع تنظيم جماعة الإخوان باليمن واشتد الخلاف بين جناح جماعة الإخوان بقيادة توكل كرمان المدعومة من اخوان  تركيا وبين جناح سلطان العرادة المدعوم من اخوان السعودية على خلفية احتفال بمناسبة الذكرى الثانية عشر ما تسمى بثورة 11 فبراير التي كانت تقودها الناشطة الإخوانية توكل كرمان في عام 2011 ضد نظام حزب المؤتمر الشعبي العام بقيادة عفاش.


وقالت مصادر محلية ان القيادي الإخواني سلطان العرادة رفض تسمية ما حدث في 11 فبراير  عام 2011 بانها ثورة بل اعتبرها بانها كانت ازمة سياسية ومؤامرة على النظام الجمهوري من خلال ادخال عناصر مليشيات الحوثي الى ساحات الجامعة وشارع التسعين بصنعاء عبر الناشطة توكل كرمان التي مهدت الطريق لمليشيات الحوثي لاسقاط صنعاء ونظامها الجمهوري وتحويلها الى عاصمة رابعة لإيران،  فيما الناشطة الاخوانية توكل كرمان ترى ان ما حدث في 11 فبراير كانت ثورة لاقتلاع  نظام عفاش وانصار حزب المؤتمر التي وصفتهم بالفاسدين كما شنت توكل في منشوراتها هجوماً لاذعاً على القيادي الاخواني سلطان العرادة ووصفته بانه من القادة التافهين الذين اختارهم المحتل وأبقى عليهم  بعناية حسب تعبيرها. 


  واشارت المصادر ان العرادة وجه مدير مكتبه بمحافظة مأرب بمنع اي احتفالات بهذه المناسبة 11 فبراير الذي اعتبرها العرادة بمؤامرة اسقاط الجمهورية بيد مليشيات الحوثي  ذراع ايران باليمن حيث فرضت قوات الأمن والجيش بمدينة مأرب اجراءات امنية مشددة وشكلت طوق أمني على مداخل ومخارج المدينة ومحاصرة الفندق الذي كان من المزمع اقامة الحفل التي دعت اليه توكل كرمان.


وقال الناشط الاخواني عامر السعيدي في منشور له على صفحته الرسمية بالفيس بوك ان توجيهات من الرياض بإلغاء الحفل التي تشارك فيها الفنانة اليمنية ماريا قحطان في مأرب حسب ما أبلغهم مدير مكتب المحافظ. 


واكد الناشط الاخواني السعيدي ان قوات الأمن التابعة لسلطان العرادة  قامت باغلاق بوابة الفندق أمام الناس وصادرت التلفونات والكاميرات وقامت بالاعتداء  على مراسل قناة بلقيس المملوكة لتوكل كرمان واحتجاز مراسلها خليل الطويل وصل الأمر لمداهفة العائلات والتلفظ على الناس.


وختم السعيدي منشوره قائلاً : نحييكم من قندهار في إشارة الى  اهم معاقل التنظيمات الإرهابية في مدينة مأرب. 


وهاجمت الناشطة الإخوانية توكل كرمان في منشورات لها على صفحتها الرسمية بالفيس بوك  محافظ محافظة مأرب سلطان العرادة وقالت توكل الى المحافظ وعضو ما يسمى بمجلس قيادة رئاسي ألغى حفل مأرب اليوم بمناسبة ثورة فبراير : لولا 11 فبراير انك لازلت عبد لعلي صالح بدرجة عضو لجنة دائمة


وقالت توكل في منشور اخر مخاطبة الفنانة ماريا قحطان التي كانت من المزمع مشاركتها بالحفل : فداء حذاءك من سلطان حتى اكبر تافه وحتى اصغر عميل ، معليش ماريا حقك عليا ، كان واضح من يوم جعلته السعودية عضو في مجلس النخاسة أنه واحد من التافهين بس معه مشقر.


واضافت توكل : وبهذا يثبت سلطان العرادة أنه وحسب واحد من القادة التافهين الذين اختارهم المحتل وأبقى عليهم  بعناية ، اعتذر لنفسي عن كل كلمة مدح غير مستحقة قلتها في هذا الرجل.


وتوعدت توكل كرمان سلطان العرادة في تغريدة اخرى :  من قندهار.  سنرد كيل الصاع بالقنطارِ

ليست هناك تعليقات