Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

خيرات الإمارات في الجنوب.. مشروعات إغاثية تنعش حياة المواطنين اليومية

 خيرات الإمارات في الجنوب.. مشروعات إغاثية تنعش حياة المواطنين اليومية الغد الجنوبي / متابعات زيادة كبيرة ونشاط مكثف تبذله دولة الإمارات الع...

 خيرات الإمارات في الجنوب.. مشروعات إغاثية تنعش حياة المواطنين اليومية


الغد الجنوبي / متابعات



زيادة كبيرة ونشاط مكثف تبذله دولة الإمارات العربية المتحدة، في إطار العمل على تحسين الأوضاع المعيشية في الجنوب، بما يعبر عن مدى التناغم في العلاقات المشتركة.


الفترة القليلة الماضية شهدت رعاية وتمويل المشروعات التنموية من قبل دولة الإمارات، والتي كان أحدثها توقيع عقود تنفيذ ثلاثة مشروعات خدمية وتنموية في محافظة حضرموت عبر شركات متخصصة في دولة الإمارات.


وتتضمن هذه المشروعات إنشاء محطة كهرباء تعمل بالغاز بطاقة توليدية تبلغ 150 ميجاوات، وإنشاء مصفاة للبنزين في منطقة الضبة بطاقة 20 ألف برميل يومياً وخزانات ومنطقة حرة، وإنشاء وحدة إنتاج غاز منزلي .


وقبل أيام أيضا، استقبل مستشفى شبوة العام للأمومة والطفولة في مديرية عتق، شاحنة محملة بأجهزة ومعدات طبية من مؤسسة خليفة بن زايد الإنسانية، حيث وصل فريق هندسي لتركيبها.


وجاء التحرك الإغاثي الإماراتي استجابة لجهود المحافظ عوض بن الوزير مع الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة لتوقيع اتفاقية لإدراج أربعة مستشفيات في المحافظة بينها مستشفى للأمومة والطفولة بهدف إعادة تأهيلها ودعمها بالكوادر الصحية.


وبدأت في الساعات الماضية، أعمال تركيب الأجهزة الطبية المقدمة من مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية بمستشفى شبوة العام للأمومة والطفولة.


وقبل أسابيع، شهدت العاصمة الإماراتية أبوظبي، التوقيع على اتفاق لصيانة 21 منشآة مائية في محافظة شبوة، بين محافظ شبوة الشيخ عوض بن الوزير العولقي، والشركة المنفذة مركز العمارة للتخطيط والمقاولات بتمويل إماراتي .


ونص الاتفاق الذي يهدف إلى حل مشكلة توفير مياه الشرب لأبناء المحافظة إحياء قطاع الزراعة الذي يعاني من شحة المياه، على تمويل الإمارات لمشروع صيانة المنشآت المائية وفق الشروط والمواصفات والمخططات المتعلقة فيها خلال مدة لا تتجاوز 6 أشهر من تاريخ التوقيع على المشروع .


هذه النماذج من الأعمال الإغاثية توثق جانبا من المساعدات التي قدمتها دولة الإمارات للجنوب العربي في الفترات الماضية، على النحو الذي يوثق من جانب حجم التقارب بين الجانبين.


الجهود الإغاثية التي بذلتها دولة الإمارات تمثلت في تنفيذ وتمويل مشروعات تنموية وتخص أغلب القطاعات الحيوية مثل الخدمات الاجتماعية والصحية والمساعدات السلعية، والنقل والتخزين والتعليم، وقطاع صيد الأسماك، والبناء والتنمية المدنية، وتوليد الطاقة وإمدادها، والمياه والصحة العامة.


ولعبت المساعدات الإماراتية، دورا رئيسيا في تحسين حياة المواطنين، وهو ما جعل الجنوبيين يشعرون بتقدير كبير لدى الإمارات في ظل حرصها على تكثيف الجهود الإغاثية على مدار السنوات الماضية.


ليست هناك تعليقات