Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

غرينبيس" تطالب الأمم المتحدة بسرعة نزع فتيل كارثة "صافر

 غرينبيس" تطالب الأمم المتحدة بسرعة نزع فتيل كارثة "صافر" الغد الجنوبي / عدن  طالبت منظمة السلام الأخضر الدولية "غرينبيس...

 غرينبيس" تطالب الأمم المتحدة بسرعة نزع فتيل كارثة "صافر"



الغد الجنوبي / عدن 



طالبت منظمة السلام الأخضر الدولية "غرينبيس"، الأمم المتحدة بسرعة البدء في تنفيذ العملية الإنقاذية الطارئة لناقلة "صافر" النفطية المتهالكة والراسية قبالة السواحل الغربية لليمن على البحر الأحمر، ونزع فتيل الكارثة المحتملة.


وقالت المنظمة في صفحتها على موقع تويتر، يوم الخميس: "إننا نجلس على قنبلة موقوتة.. كفى تأخيرات، لقد حان الوقت لكي يعمل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لحماية اليمنيين والبحر الأحمر".


وأكدت أن ناقلة "صافر" المتهالكة تطفو قبالة سواحل اليمن دون صيانة منذ عام 2015 تمثل كارثة وشيكة الحدوث، وقالت: "إننا نحدق في مواجهة كارثة كبرى تنتظر الحدوث، ومع ذلك بعد ما يقرب من عام على دعوة الأمم المتحدة لتمويل عمليات الإنقاذ، لم يتم حتى الآن جلب أي معدات إلى المنطقة لتجنب هذه الكارثة".


وذكرت المنظمة أن "صافر" المهجورة تحمل 1.4 مليون برميل من النفط الخام، وأي تحلل لهيكلها أو تسرب للنفط منها سيخلف كارثة هائلة متعددة الجوانب، حيث ستؤدي إلى تدمير سبل عيش الصيادين اليمنيين وتعرض بيئة البحر الأحمر للخطر، فضلاً عن عرقلة وتعطيل التجارة الدولية.


ليست هناك تعليقات