Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

صحفي: اتفاق السعودية وإيران لن يؤثر على ما يجري في اليمن إلا في جزئية

 صحفي: اتفاق السعودية وإيران لن يؤثر على ما يجري في اليمن إلا في جزئية    عدن، الغد الجنوبي  يرى الصحفي اليمني، عبدالرحمن أنيس، أن اتفاق الس...

 صحفي: اتفاق السعودية وإيران لن يؤثر على ما يجري في اليمن إلا في جزئية

 

 عدن، الغد الجنوبي 



يرى الصحفي اليمني، عبدالرحمن أنيس، أن اتفاق السعودية وإيران الذي أعلن عنه، الجمعة، لن يؤثر على ما يجري في اليمن، في إشارة إلى الحرب المشتعلة منذ ثماني سنوات بين الحكومة المعترف بها دولياً وتساندها السعودية، وميليشيا الحوثي الإرهابية، المعروفة بذراع إيران.


وأعلنت السعودية وإيران استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، عقب محادثات رعتها جمهورية الصين الشعبية خلال الفترة من 6 - 10 مارس 2023م في بكين، بناءً على رغبة الطرفين لحل الخلافات بينهما من خلال الحوار والدبلوماسية في إطار الروابط الأخوية التي تجمع بينهما، والتزاماً منهما بمبادئ ومقاصد ميثاقي الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي، والمواثيق والأعراف الدولية، وفق بيان ثلاثي نشرته وكالة واس السعودية.


الصحفي عبدالرحمن أنيس في تدوينة على حسابه في تويتر، قال: "اتفاق السعودية وإيران لن يؤثر على ما يجري في اليمن إلا في جزئية وهي: توقف الهجمات الصاروخية الحوثية على المملكة. عدا ذلك فالاتفاق يتعلق بتطبيع العلاقات وتبادل السفراء فقط، وللعلم اندلعت عاصفة الحزم في وقت كانت فيه العلاقات قائمة بين طهران والرياض".


وأشار أنيس إلى أن قطع العلاقات بين السعودية وإيران لم يكن بسبب حرب اليمن، بل كان بسبب اقتحام متظاهرين إيرانيين للسفارة السعودية في طهران احتجاجا على إعدام شيعي سعودي يدعى نمر النمر عام 2016م


ليست هناك تعليقات