Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

الخطوط الجوية اليمنية توجه صفعة غير متوقعة لذراع إيران

 الخطوط الجوية اليمنية توجه صفعة غير متوقعة لذراع إيران  صنعاء، عين الجنوب  كشف مسؤول بارز في حكومة الشرعية، عن صفعة غير متوقعة وجهتها شركة ...

 الخطوط الجوية اليمنية توجه صفعة غير متوقعة لذراع إيران


 صنعاء، عين الجنوب 



كشف مسؤول بارز في حكومة الشرعية، عن صفعة غير متوقعة وجهتها شركة الخطوط الجوية اليمنية، لميليشيا الحوثي الإرهابية، الذارع الإيرانية في اليمن، التي أعلنت حجز حسابات الشركة المالية في البنوك والمصارف.


وسرد وكيل وزارة العدل، المحامي فيصل المجيدي، في منشور على حسابه بالفيسبوك، تفاصيل هذه الحادثة التي قال إنه تتبعها من خلال أشخاص مطلعين على أوضاع الشركة في صنعاء.


وفي وقت سابق تحدثت مصادر حكومية عن قيام ميليشيا الحوثي بتجميد الحسابات البنكية الخاصة بالخطوط الجوية اليمنية في البنوك التجارية العاملة بصنعاء الخاضعة لسيطرتها.


وذكر المجيدي أن الميليشيات حاولت وضع يدها على الشركة وحساباتها منذ اليوم الأول، لكن إدارة الشركة تنبهت لهمجية الجماعة فقامت بإخفاء الحسابات ونقلها إلى بنوك إداراتها الرئيسية في عدن ولم تبقِ في صنعاء إلا النفقات التشغيلية ورواتب الموظفين، مشيراً إلى أن استفزازات الميليشيات للشركة والقائمين عليها استمرت من خلال تعيين أشخاص مقربين من زعيم الجماعة لا يملكون أية مؤهلات إلا كونهم قريبين من زعيمهم عبدالملك وينفذون رغباته، مع العلم أن تحصيلهم العلمي في الحضيض.


وأضاف، "من الأعذار التي كانوا يقدمونها أنه يجب على الشركة أن تمنح قيادات الجماعة والموالين لها تذاكر مجانية، ومع أنه يتم تنفيذ الكثير من هذه التوجيهات غير القانونية إلا أن المليشيا تريد السيطرة الكاملة عليها"، لافتاً إلى أنه دائما ما تصر الجماعة على الشركة بضرورة دفع الضرائب والزكاة والخُمس وبمليارات الريالات ما لم فسيتم إغلاق الشركة وهو ما تحاول القيام به الآن.


وتابع: "آخر التقليعات التي خرجت بها الجماعة أنه يجب على الشركة أن تنقل قيادات المليشيا والموالين لها إلى الهند والقاهرة وإلا ستقوم بإغلاقها، مع العلم أن هذا الأمر -توسيع جهات الطيران- ليس من صلاحيات الشركة وإنما يخضع للتفاوض بين الحكومة الشرعية والمليشيات".


وكان وزير النقل في حكومة الميليشيات غير المعترف بها، عبدالوهاب الدرة، اتهم شركة الخطوط الجوية اليمنية بإلغاء رحلات مجدولة من مطار صنعاء إلى القاهرة والهند.


وزعم الدرة أن الرحلات إلى القاهرة والهند تمت الموافقة عليها وجدولتها وأُلغيت في اللحظات الأخيرة بتواطؤ من قيادة الخطوط الجوية اليمنية.


المجيدي في منشوره أكد أن تصرفات الميليشيات لن تؤثر على المركز القانوني للشركة إلا أنها ستلحق الضرر بالمواطنين بشكل مباشر وهو آخر ما يهم الجماعة.


ليست هناك تعليقات