Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

تزامنا مع عودة تفشي الأوبئة.. ميليشيا الحوثي تقر بوفاة عشرة أطفل جراء "الحصبة" في احدى عزل محافظة حجة

  تزامنا مع عودة تفشي الأوبئة.. ميليشيا الحوثي تقر بوفاة عشرة أطفل جراء "الحصبة" في احدى عزل محافظة حجة الغد الجنوبي / حجة    أقرت...

  تزامنا مع عودة تفشي الأوبئة.. ميليشيا الحوثي تقر بوفاة عشرة أطفل جراء "الحصبة" في احدى عزل محافظة حجة


الغد الجنوبي / حجة 

 


أقرت سلطة ميليشيا الحوثي في محافظة حجة، اليوم الأربعاء، بوفاة 10 أطفال في احدى عزل المحافظة، وذلك بالتزامن مع تفشي عدد من الأوبئة في مناطق نفوذ الجماعة التي تعمل على حملات ممنهجة ضد التطعيم.


وقال مدير فرع "سكمشا" التابع للميليشيا في حجة "علان فضائل" إن "نحو عشرة أطفال توفوا بسبب جائحة الحصبة)، في عزلة حجر بمديرية المحابشة".


ودعا المسؤول الحوثي منظمة "رعاية الطفولة" الى القيام بدورها لمواجهة جائحة الحصبة.


يأتي ذلك بالتزامن مع عودة تفشي عدد من الأوبة في مناطق سيطرة الحوثيين بينها "الحصبة" و"الجدري"و"الكوليرا"، حسب ما أكدته مصادر طبية لـ"المصدر أونلاين".


وقالت المصادر الطبية المتعددة التي أفادت محرر "المصدر أونلاين" الأسبوع الجاري إن خمسة أطفال على الأقل توفوا بسبب الحصبة، فيما أصيب المئات من الأطفال خلال أيام بعضهم في حالات خطيرة.


وأشارت المصادر الى أن عدد من المستشفيات بما فيها الحكومية والأهلية، تستقبل عشرات الحالات يوميا، وذلك بالتزامن مع حملات مكثفه تقودها سلطة الميليشيا لتحشيد وتعبئة المواطنين لرفض تعريض أطفالهم للقاحات المضادة لأمراض الطفولة الستة.


في السياق قال طبيب في صنعاء لـ"المصدر أونلاين" إنه "استقبل بمفرده 11 حالة لمضى مصابين بـ"اسهال مائي" في أقل من 24 ساعة، خلال مناويته في اثنين من مستشفيات المدينة الخاضعة لسيطرة الحوثيين.


ليست هناك تعليقات