Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

لحج.. تدريب العاملين المشاركين في حملة التحصين ضد شلل الأطفال بالمسيمير

 لحج.. تدريب العاملين المشاركين في حملة التحصين ضد شلل الأطفال بالمسيمير لحج - محمد مرشد عقابي أقيمت بالمسيمير محافظة لحج صباح اليوم الأحد 5...

 لحج.. تدريب العاملين المشاركين في حملة التحصين ضد شلل الأطفال بالمسيمير


لحج - محمد مرشد عقابي



أقيمت بالمسيمير محافظة لحج صباح اليوم الأحد 5- مارس 2023، دورة تدريبية لمشرفي الفرق والعاملين الصحيين المشاركين في الجولة الأولى للحملة الوطنية للتحصين الاحترازية الطارئة ضد فيروس شلل الأطفال للعام 2023 للميلاد والمقرر إنطلاقها يوم غداً الإثنين بجميع مناطق المديرية.


ودشن الدورة، الأخ مدير مكتب الصحة والسكان بالمديرية الدكتور محمد السيد أحمد، بمعية الأخوين مشرف قسم التحصين د. أحمد فضل حيدرة ومسؤول قسم التثقيف والإعلام الصحي بمكتب الصحة والسكان بالمسيمير د. علي العبادي، حيث أوضح خلال التدشين، بإن الدورة تتضمن استعراض استراتيجية الحملة وخرائط سيرها وطرق تنفيذها من منزل إلى منزل، بما يسهم في الوصول إلى كافة الأطفال المستهدفين وإعطائهم جرعات اللقاح ضد هذا الفيروس الفتاك.


كما حث السيد في حديثه، اﻟﻔﺮﻕ ﺍﻟﻌﺎملة ﻓﻲ اﻟﻤﻴﺪﺍﻥ إلى مضاعفة الجهود وتأدية العمل بكل حرص ومسؤولية وأمانة والوصول ﺇﻟﻰ ﻛﻞ ﻣﻨﺰﻝ ﻹﻳﺼﺎﻝ ﺍﻟﻠﻘﺎﺡ للفئات المستهدفة، ﺩﺍﻋﻴﺎً ﺧﻄﺒﺎﺀ ﺍﻟﻤﺴﺎﺟﺪ ﻭﺍﻟﻤﺮﺷﺪﻳﻦ ﻭﻣﺪﺭﺍﺀ ﺍﻟﻤﺪﺍﺭﺱ وﺍﻟﺸﺨﺼﻴﺎﺕ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ والنشطاء والمؤثرين من أبناء المجتمع ﻟﻠﺘﻔﺎﻋﻞ ﻣﻊ ﻓﺮﻕ ﺇﻋﻄﺎﺀ اﻟﺘﺤﺼﻴﻦ، كما شدد ﻋﻠﻰ ضرورة أن يدفع الآباء وأولياء الأمور ﺑﺄﻃﻔﺎﻟﻬﻢ ﻷﺧﺬ ﺟﺮﻋﺔ اﻟﺘﺤﺼﻴﻦ لوقايتهم والحفاظ عليهم من خطر هذا الوباء القاتل.


وﺃﻛﺪ مدير مكتب الصحة والسكان بالمسيمير، على أن الحملة ﺿﺪ ﺷﻠﻞ ﺍﻷﻃﻔﺎﻝ في جولتها الأﻭﻟﻰ سوف تستهدف 6574 ﻃﻔﻞ ﻭﻃﻔﻠﺔ ﺩﻭﻥ ﺳﻦ ﺍﻟﺨﺎﻣﺴﺔ، تبدأ ﻣﻦ ﻋﻤﺮ ﻳﻮﻡ ﻭﺣﺘﻰ ﻋﻤﺮ 59 ﺷﻬﺮاً للذين ﻟﻢ ﻳﺘﻢ ﺗﺤﺼﻴﻨﻬﻢ، ﻭﻛﺬﻟﻚ ﻟﻤﻦ ﺳﺒﻖ ﺗﺤﺼﻴﻨﻬﻢ ﺧﻼﻝ ﺍﻟﺠﻮﻻﺕ ﺍﻟﺴﺎﺑﻘﺔ، مشيراً إلى أن ﺍﻟﺤﻤﻠﺔ ﺳﺘﻜﻮﻥ ﻣﻦ ﻣﻨﺰﻝ ﺇﻟﻰ ﻣﻨﺰﻝ ﻋﺒﺮ 24 ﻓﺮﻳﻖ ﻣﺘﺤﺮﻙ، ﻭ3 فرق ثابتة، ﻭ 11 ﻣﺸﺮﻑ ﻓﺮﻳﻖ ﻓﻲ ﻛﺎﻓﺔ ﻣﻨﺎﻃﻖ ﺍﻟﻤﺪﻳﺮﻳﺔ، ﻭﺗﺴﺘﻤﺮ حملة التحصين ﻟﻤﺪﺓ ﺛﻼﺛﺔ ﺃﻳﺎﻡ بدءً من 6 ﻣﺎﺭﺱ ﺣﺘﻰ 8 آذار / ﻣﺎﺭﺱ الجاري، مطالباً ﺟﻤﻴﻊ أﻋﻀﺎﺀ ﺍﻟﻔﺮﻕ "اﻟﻤﺘﺤﺮﻛﺔ" اﻟﻌﺎﻣﻠﺔ ﻓﻲ اﻟﻤﻴﺪﺍﻥ للعمل ﺑﺮﻭﺡ ﺍﻟﻤﺴﺆﻭﻟﻴﺔ ﻭﺑﺘﻔﺎﻥ وﺟﺪﻳﺔ ﻹﻧﺠﺎﺡ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺤﻤﻠﺔ ﻓﻲ ﻋﻤﻮﻡ ﻣﻨﺎﻃﻖ ﺍﻟﻤﺪﻳﺮﻳﺔ ﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﺣﻤﺎﻳﺔ ﺃﻃﻔﺎﻟﻨﺎ ﻣﻦ ﻫﺬﺍ اﻟﻔﻴﺮﻭﺱ خصوصاً وإن ﺍﻟﻠﻘﺎﺡ المستخدم يعد آﻣﻦ وفعال.


من جانبه، أكد مدير قسم التثقيف والإرشاد الصحي بالمسيمير د. علي العبادي، على أهمية إنجاح الحملة وتحقيق التغطية المطلوبة، داعياً أبناء المجتمع إلى ضرورة التعاون مع الفرق الصحية الميدانية بالدفع بالأطفال للتحصين، مشدداً على ضرورة أن يترجم العاملين الصحيين ما اكتسبوه من مهارات وتعليمات خلال هذه الدورة في ميدان العمل خلال أيام الحملة التي ستنطلق غداً الإثنين في جميع مناطق المسيمير.


ولفت إلى أن اللقاح آمن وفعال لكل الفئات العمرية دون عمر خمس سنوات، وهي فرصة لحماية المجتمع من هذا المرض، ويجب تطعيم الأطفال بكل الجرعات حسب جدول التحصين الروتيني اضافة إلى الجرعات الاضافية في كل الحملات، وتكمن أهمية أخذ اللقاحات بإعطاء المواليد فرصة للنمو بصحة جيدة وتحسين فرصة الحياة لديهم وكذا القضاء على مرض شلل الأطفال بشكل نهائي.

ليست هناك تعليقات