Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

نساء الجنوب يحتفين باليوم العالمي للمرأة في ال8 من مارس

 تحت شعار مشاركة النساء بصنع القرار من أجل غد مستدام.  ...  نساء الجنوب يحتفين باليوم العالمي للمرأة في ال8 من مارس  عدن / الغد الجنوبي  . ب...

 تحت شعار مشاركة النساء بصنع القرار من أجل غد مستدام. 

...  نساء الجنوب يحتفين باليوم العالمي للمرأة في ال8 من مارس 


عدن / الغد الجنوبي  .



برعاية الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي أقام المجلس التنسيقي الاعلى لمنظمات المجتمع المدني صباح اليوم  بالعاصمة عدن حفلا  خطابي  و تكريمي  بمناسبة اليوم العالمي للمرأة في ال8 من مارس الذي يحتفي به العالم من كل عام . 


وخلال الاحتفالية التي أقيمت بحضور  عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي  القائم بأعمال الأمين العام لهيئة الرئاسة الاستاذ فضل محمد الجعدي ووكيل محافظة عدن لشؤون الشباب زين السقاف وعدد من أعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبية والقيادات النسوية بالعاصمة عدن  ... ألقى معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري كلمة هنأ من خلالها المرأة الجنوبية بيومها العالمي ال8 من مارس الذي يحتفي به العالم أجمع . 

وقال الدكتور الزعوري ان المرأة الجنوبية كانت قد حققت في وقت سابق العديد من الإنجازات في العديد من المجالات التنموية و تبوات العديد من المناصب القيادية حتى غدت تشكل 46% من الوظائف العامة في الدولة إلا أن ذلك لم يقدم  طويلا بسبب الحرب الغاشمة التي تعرض لها الجنوب في العام 94 . 


وأوضح الوزير الزعوري أنه منذ انطلاق الحراك الجنوبي كان للمرأة الجنوبية دور بارز في مناهضة الاحتلال الذي تعرض له الجنوب،  مطالبا النخب السياسية وعلى رأسها المجلس الانتقالي الجنوبي العمل على تمكين المرأة الجنوبية في العملية السياسية ومراكز صنع القرار واحياء دورها القيادي في الحركة الوطنية الجنوبية ، وإتاحة الفرصة لجميع النساء وبشكل متساوي مع أخيها الرجال في تبوأ مناصب قيادية في مراكز وهياكل مؤسسات الدولة. 


 من جانبها ألقت رئيسة المجلس  التنسيقي الاعلى لمنظمات المجتمع المدني مستشارة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي الدكتورة نجوى فضل كلمة أكدت فيها على مكانة المرأة الجنوبية التي تعد جزء لا يتجزأ من المجتمع لها حقوق وعليها واجبات.. وعلى الجميع يدرك أن المرأة الجنوبية عانت مثير نتيجة مواقفها الثابتة على كافة المراحل .. منوهة أن نساء الجنوب اليوم لن يسمحن بالتهميش والاقصاء المتعمد من مراكز صنع القرار ... مطالبة مجلس القيادة الرئاسي الالتزام بتنفيذ مخرجات اتفاق الرياض الرياض والمشاورات التي أكدت على المناصفة مع نساء الشمال . 

واوضحت الدكتورة نجوى فضل أنه تم تعين اربع نساء من الشمال مقابل امرأة واحد من الجنوب في هيئة التشاور الوطني ، بالإضافة إلى اصدار قرارات تعين فردية في مكاتب ودوائر مجلس القيادة الرئاسي جميعها من نساء الشمال ، وان اللجنة الوطنية للمرأة التي شكلت بقرار مجلس الوزراء تستحوذ عليها نساء من الشمال لمدة تزيد عن خمسة عشر عاما الأمر الذي يتوجب على الجميع الوقوف أمام هذا التفرد الذي يقضي المرأة الجنوبية . 


 واضافت الدكتورة نجوى أن المرأة الجنوبية سترفع صوتها عاليا بأن لن تسمح بعد كل التضحيات التي قدمها الجنوب بممارسة اي إقصاء أو تهميش للمرأة في المستقبل . 


وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية و الغنائية المعبرة عن الفرحة بالمناسبة . 

كما تم في نهاية الحفل تكريم 50 إمرة جنوبية من كان لهن دور متميز في الحركة النسائية الوطنية الجنوبية منذ وقت مبكر .


ليست هناك تعليقات