Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

وفاة صيادين اثنين إثر غرق قاربهم قبالة الحديدة

 وفاة صيادين اثنين إثر غرق قاربهم قبالة الحديدة  عدن، الغد الجنوبي  لقي صيادان يمنيان مصرعهما (الأربعاء) فيما نجا آخرون إثر غرق قارب صيد في ...

 وفاة صيادين اثنين إثر غرق قاربهم قبالة الحديدة


 عدن، الغد الجنوبي 



لقي صيادان يمنيان مصرعهما (الأربعاء) فيما نجا آخرون إثر غرق قارب صيد في البحر الأحمر قبالة محافظة الحديدة غربي البلاد، حسبما ذكر مصدران يمنيان.


وقال مسؤول في قيادة خفر السواحل بقطاع البحر الأحمر، إنهم تلقوا بلاغا عن غرق قارب صيد على متنه 4 صيادين قبالة مديرية الخوخة جنوبي محافظة الحديدة.


وأكد المصدر، أن الحادثة أسفرت عن مصرع صيادين اثنين غرقا، فيما نجا اثنان آخران.


ولفت إلى أنهم تلقوا أيضا بلاغات عن فقدان قاربين آخرين على متنهما 8 صيادين أحدهما خرج يوم (الثلاثاء) من سواحل منطقة يختل في مديرية المخا الساحلية (غربي محافظة تعز)، وآخر خرج قبل عدة أيام من سواحل مديرية الخوخة (جنوب الحديدة).


وأشار المصدر إلى أن عمليات البحث من قبل قوات خفر السواحل مستمرة، وأن الصيادين الثمانية لا يزالون في عداد المفقودين في عرض البحر الأحمر.


وفي السياق، ذكر خالد عبد الله زرنوقي رئيس جمعية شباب الخوخة التعاونية السمكية -جمعية تعاونية مدنية- أن قارب صيد يملكه الصياد ناصر محنش تعرض للغرق في وقت مبكر من فجر (الأربعاء) بسبب الرياح الشديدة.


وأكد زرنوقي في تصريح لوكالة "شينخوا" أن الحادثة تسببت بوفاة صيادين اثنين هما (عماد علي بهيدر وحسن يحيى محنش)، فيما نجا صيادان اثنان.


ووفقا لـزرنوقي فإن الحادثة وقعت في منطقة "الجشة" التابعة لمديرية الخوخة، عند الساعة السابعة من صباح اليوم (بالتوقيت المحلي) وذلك بعد نحو أربع ساعات من خروجهم لعملية الاصطياد.


وأشار إلى أن قوارب صيد أخرى كانت قريبة من منطقة الحادث أسهمت في انتشال جثماني الغريقين، وإخراج الناجين إلى البر.


ليست هناك تعليقات