Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

الرياضة لغة السلام.. جماهير محافظات الجنوب تُشعل مدرجات الملاعب

 الرياضة لغة السلام.. جماهير محافظات الجنوب تُشعل مدرجات الملاعب  سيئون، الغد الجنوبي  مدرجات الملاعب الرياضية المكتظة بالجماهير في حضرموت و...

 الرياضة لغة السلام.. جماهير محافظات الجنوب تُشعل مدرجات الملاعب


 سيئون، الغد الجنوبي 



مدرجات الملاعب الرياضية المكتظة بالجماهير في حضرموت وعدن وجهت رسائل للمجتمع المحلي والدولي بأن الرياضة هي لغة السلام وأن محبيها متعطشون لعودة النشاط الرياضي.


شهدت سيئون عاصمة محافظة حضرموت عرسا كرويا صخبا، الجمعة، في مباراة نهائي كأس حضرموت، بحضور جماهيري فاق السعة الاستيعابية للملعب ما أكد أن رياضة حضرموت ما زالت في قمة العطاء والإبداع.


نجح آلاف المشجعين من قلب مدرجات استاد سيئون الرياضي برسم صورة راقية للرياضة، وأشعلوا حماس المواطنين جنوب وشمال اليمن الذين شاركوا مئات الصور لجمهور نهائي بطولة كأس حضرموت.


مطالبات باستكمال تجهيز الملاعب


ومن منصات السوشيال ميديا طالب مواطنون المسؤولين باستكمال تجهيز ملعب سيئون ومدرجاته وإناراته، وكل ملاعب محافظة حضرموت التي عكس جمهورها صورة متميزة رغم ويلات الحرب والوضع الاقتصادي التي تمر به البلاد، انعكاساً لشغف الناس بالرياضة.


وقال المعلق الرياضي حسان العيدروس، معلق قنوات بي إن سبورت: نصنع لحظاتنا الجميلة بأنفسنا مهما كانت الظروف، ويترجم شغفنا وحبنا لكرة القدم هذا الحضور في كل عام.


ووجه رسالة للقائمين على الرياضة، بأن المحافظة مترامية الأطراف تستحق اهتماما أكبر ببنيتها التحتية الرياضية وملاعبها وهذا حق جوهري من جملة حقوقها.


من جانبه قال الناقد الرياضي مراد أبو الرجال، وأنا أتابع صور النهائي الكبير لكأس حضرموت استوقفني حال ملعب سيئون الأولمبي. هذا الملعب وأنا أشاهده -بالتحديد- دائماً ما يُلخص بذهني حجم الفساد والفشل الذي عاشه اليمن طيلة عصره الحديث.


وانتقد المسئولين حيث أن الملعب ما زال بمدرجاته الإسمنتيه وصحنه الإسفلتي منذ 22 سنة ومع هذا تُلعب فيه المباريات، ولا نية لدى المسؤولين بأن يستكملوا بناءه، حد قوله. مضيفاً: "فساد حكامنا لن ينتصر عليه أحد".


فيما نادي اتفاق الحوطة فاز بضربات الترجيح، وتوج بطلاً لكأس حضرموت للأندية -النسخة السابعة- بتغلبه على شعب حضرموت بركلات الترجيح 4-2، وظفر نادي الاتفاق باللقب لأول مرة في تاريخه.


الجدير بالذكر أن استاد سيئون بات مهملا لأكثر من 15 سنة إلا أنه في عام 2017 تم افتتاحه على أن يتم اللعب على أرضيته الطينية، ثم جرى تعشيب الملعب، إلا أن استكمالات كثيرة لم يتم تجهيزها رغم أن محافظة حضرموت غنية بالخيرات والنفط.


أما ملعب الحبيشي في العاصمة عدن فقد احتضن آلاف المشجعين من جانبه قبل أسبوع في بطولة نهائي كأس عدن التي أقيمت برعاية دائرة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي الجنوبي وبتنظيم اتحاد كرة القدم فرع عدن، وبإشراف مكتب الشباب والرياضة بعدن.


وشهد الملعب حضورا واسعا فاق سعة المدرجات ليفترش باقي المشجعين الأرض، فيما حضر المشجعون مبكرا قبل المباراة بساعات، منهم كبار السن من مشجعي رياضة الزمن الجميل.


يعتبر ملعب الشهيد الحبيشي التاريخي بعدن، والذي كان يسمى بالملعب البلدي، من أقدم الملاعب في اليمن والجزيرة العربية والوطن العربي. شيد وافتتح عام 1905 ميلادية.


جدير بالذكر أن بطولة كأس عدن تأتي ضمن الموسم الكروي للعاصمة عدن 2023/ 2024 والذي ترعاه دائرة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي والمتمثل بثلاث بطولات: (كأس العاصمة عدن وكأس الفقيد علي محسن المريسي27 الرمضانية ودوري عدن الممتاز2).


ليست هناك تعليقات