Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

حملة تستهدف 40 ألف طفل.. الحديدة تواجه شبح شلل الأطفال

 حملة تستهدف 40 ألف طفل.. الحديدة تواجه شبح شلل الأطفال  الحديدة، الغد الجنوبي . تزامناً مع الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض شلل الأطفال التي ت...

 حملة تستهدف 40 ألف طفل.. الحديدة تواجه شبح شلل الأطفال


 الحديدة، الغد الجنوبي .




تزامناً مع الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض شلل الأطفال التي تشهدها 12 محافظة يمنية محررة، تشهد محافظة الحديدة ومديرياتها المحررة، تفاعلا واسعا في الحملة بمشاركة 200 صحية من مديريتي حيس والخوخة المحررتين حفاظاً على أرواح الأطفال.


وانطلقت الحملة لتحصين الأطفال من منزل إلى منزل على مدى 3 أيام لاستهداف آلاف الأطفال في مديريات الحديدة المحررة لاستئصال مرض شلل الأطفال والتخفيف من معاناة الأطفال بما فيهم النازحون والمجتمع المضيف من الأمراض.


وأفاد مدير مكتب الصحة بالحديدة الدكتور علي الأهدل، أن الحملة تشمل مديريتي الخوخة وحيس وقراهما المحررة، بالإضافة إلى الأجزاء المحررة من مديريتي التحيتا والجراحي، وقال إنها تستهدف 40 ألف طفلٍ وطفلة ما دون سن الخامسة لاستئصال مرض شلل الأطفال الخطير.


وأوضح الأهدل أهمية الحملة بحيث يتوجب على الجميع الوقوف يداً واحدةً ضد فيروس شلل الأطفال، سواء على مستوى المواطنين أو السلطة المحلية ومختلف القطاعات لإنجاح هذه الحملة الوطنية.


وأكد سلامة ومأمونية اللقاحات التي تستخدم في جميع أنحاء العالم وتم إخضاعها للفحص العلمي الذي يؤكد سلامتها وفعالياتها في إكساب الأطفال المناعة اللازمة.


وكانت وزارة الصحة العامة والسكان دعت المواطنين لهذه الحملة من أجل التعاون معها وإحضار أولادهم للتحصين ضد شلل الأطفال باعتباره واجبا دينيا ووطنيا ويعمل على حماية أطفالنا من مخاطر شلل الأطفال القاتل.


وجاءت هذه الحملة وسط مخاوف من عودة موجة شلل الأطفال، خصوصاً في ظل الحرب التي أشعلتها مليشيات الحوثي وتدهور القطاع الصحي منذ انقلاب المتمردين الحوثيين على الدولة.


كما أن مليشيات الحوثي صعدت من حملات منع أخذ اللقاحات في المناطق الخاضعة لسيطرتها تحت مبررات واهية، وبهدف إعادة الأمراض المستعصية التي أعلنت اليمن خلوها منها خلال السنوات الماضية.


ليست هناك تعليقات