Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

مليشيا الحوثي تجبر العاملات الصحيات على حضور دورات طائفية في ذمار

 مليشيا الحوثي تجبر العاملات الصحيات على حضور دورات طائفية في ذمار الغد الجنوبي / صنعاء  في إطار توسيع المليشيات من نشاطاتها ذات الصبغة الطا...

 مليشيا الحوثي تجبر العاملات الصحيات على حضور دورات طائفية في ذمار


الغد الجنوبي / صنعاء 



في إطار توسيع المليشيات من نشاطاتها ذات الصبغة الطائفية في رمضان، وضمن مساعيها الرامية إلى تطييف ما تبقى من فئات المجتمع، ألزم القيادي الحوثي طه المتوكل، قيادة مكتب الصحة وفرع الهيئة النسائية للجماعة في ذمار بإخضاع منتسبات الكادر الصحي لبرامج طائفية.


وأكدت مصادر طبية أن المليشيات الحوثية أخضعت عاملات صحيات في محافظة ذمار لتلقي دروس وبرامج تعبوية وطائفية، في سياق ما تسميه الجماعة تعزيز «الهوية الإيمانية». 


وأفادت المصادر في ذمار بأن ما يسمى فرع الهيئة النسائية للميليشيات بذمار بقيادة الحوثية أشواق المهدي أخضعت على مدى سبعة أيام ماضية، نحو 30 موظفة يعملن في مراكز ووحدات صحية ومشافٍ حكومية لتلقي برامج تعبوية، هدفها إقناعهن باعتناق الأفكار الطائفية المشبعة بالعنف والقتل والكراهية.


واشتكت عاملات صحيات في ذمار، شاركن في البرنامج الحوثي، من إلزام المليشيات لهن بحضور دورات ليس لها علاقة بالمشاكل والهموم المتعلقة بالقطاع الصحي، وأكدن أن الجماعة تركز اهتمامها على الجانب الطائفي أكثر من الجانب الصحي في الوقت الذي تفتك فيه عديد من الأمراض والأوبئة بالسكان في المحافظة، في ظل خدمات صحية متدهورة وعبث ممنهج بحق ذلك القطاع الحيوي.


ليست هناك تعليقات