Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

الجنوب ارضاً وانسانا يحتفي بعودة القائد محمود الصبيحي ورفاقه.

  الغد الجنوبي: كتب/ قائد منصور  اولت قيادتنا السياسية العليا ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزبيدي ، اهتماما خاصا بملف الاسرى والمعتقلين الجن...

 

الغد الجنوبي:

كتب/ قائد منصور 



اولت قيادتنا السياسية العليا ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزبيدي ، اهتماما خاصا بملف الاسرى والمعتقلين الجنوبيين وفي طليعتهم القائد البطل اللواء محمود الصبيحي وزملائه القادة  ، اذ اكد الرئيس القائد في اكثر من مناسبة وغير مناسبة انها واحدة من القضايا الرئيسية للمجلس الانتقالي

وكان لهذا التأكيد تحرك وحراك عملي وبكل الوسائل وعلى كافة الصعد .. وها نحن اليوم نعيش نتائج وثمار هذا التحرك والجهد افراح حرية وتحرير. 

وفي يوم غدٍ الجمعة وبموجب اتفاق تبادل الاسرئ سيتم اطلاق سراح القائد الوطني الفذ وزير الدفاع  الاسبق اللواء الركن/ محمود الصبيحي ورفيق دربه اللواء الركن ناصر منصور هادي،  فيما ينتظر الشعب الفرج باطلاق سراح اللواء الركن/ فيصل رجب.

بعد جهود مضنية وقرارات دولية بهذا الصدد فشلت خلالها عدة جولات من الحوارات وعدة اتفاقات محلية ودولية واقليمية خاصة بالاسرئ تعنت فيها الطرف الحوثي وزرع الكثير من العراقيل والصعوبات امام اطلاق سراح هؤلاء القادة متناسياً او متجاهلاً ان اعتقال قائد بمستوئ اللواء الصبيحي وحجزه اكثر من ثماني سنوات في الاسر يمثل بحد ذاته جريمة حوثية نكراء تضاف الى رصيدهم الاجرامي الكبير بحق هذا الشعب فلم يشفع لهذا القائد الذي تم اسره واعتقاله وهو وزيرا للدفاع.. تاريخه العسكري الوطني التليد ومواقفه وانجازاته وما قدمه للوطن ارضاً وانساناً من خدمات جليلة خلال خمسه عقود من تاريخه المهني تدرج فيها مختلف المناصب العسكرية ابتداءً من قائد سرية وحتى اصبح وزيراً للدفاع وكذلك الحال في ملكاته العلمية والاكاديمية المهنية كواحد من اكفئ القيادات السياسية والعسكرية الوطنية المعاصرة المتميزة التي جاءت من اوساط البسطاء من ابناء هذا الوطن وتميزت بوفائها واخلاصها الوطني غير المحدودين عرفته حواضر الوطن وريفه ،جباله ورماله وصحاريه مقاتلاً شديد المراس، ومدافعاً صلباً عن امنه واستقراره وسيادته وحريته. 

بعد سنوات ثمان من الاسر في زنازين وسجون الحوثيين كانت مترعة بكل اشكال والوان العذابات البدنية والنفسية والقهر واستباحة ادمية الانسان ،يعود هذا المناضل الى اهله وذويه وكل احبته ورفاق دربه الذين انتضروه بفارغ الصبر ..وفي لحظة تاريخية لازل وطننا الجنوبي يشعر بمسيس الحاجة الى مثل هكذا قادة امثال اللواء محمود  الذي شكل ماضية الوطني المشرف وصموده في سجون الاسر ايقونة وطنية وتاريخية يزداد تألقها وبريقها يوماً عن يوم. 

لا نجافي الحقيقة اذا قلنا ان القائد المناضل اللواء محمود الصبيحي ورفاقه الاخرين كانوا على الدوام محط اهتمام وقلق الشارع الجنوبي وقيادته الوطنية ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد الاعلى للقوات المسلحة الجنوبية وكافة قيادة واعضاء المجلس الانتقالي وحرياً بنا في هذه اللحظات ان نجعل من مناسبة تحريره من الاسر انتصاراً جديداً بضاف الى رصيد الجنوب والقوات المسلحة الجنوبية والقضية الوطنية الجنوبية.. وان نجعل من لحظة وصوله الى المدينة التي عشقها ( العاصمة عدن)  محطة فارقة في حياة المناضل الوطني ومناسبة لتكريمه بالشكل الذي يليق بمكانته في افئدة الجماهير وقيادة القوات المسلحة الجنوبية وبما قدمه وسوف يقدمه من خدمات جليلة لهذا الوطن والشعب وفي سبيل انتصار قضيته العادلة.


مرةً اخرى وباسم قادة وافراد وضباط القوات المسلحة الجنوبية نرحب بالقائد والمعلم الوطني الابرز اللواء الركن/ محمود الصبيحي وكل رفاقه ونجدد ترحيبنا بعودتهم الى حاضنة الوطن ومواصلة المشوار.. لنمضي معاً في دروب الكفاح المشترك جنباً الى جنب وصولاً الى غايات الشعب الجنوبي والانتصار النهائي لارادته الحرة.

ليست هناك تعليقات