Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

دورة استثنائية!!

 دورة استثنائية!! الغد الجنوبي / الإدارة الإعلامية بالهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت  في ...

 دورة استثنائية!!


الغد الجنوبي / الإدارة الإعلامية بالهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت 



في الحادي والعشرين من مايو من العام 1994 أعلن الرئيس علي سالم البيض في خطاب مصور عن فك الارتباط وقيام الدولة الجنوبية من مدينة المكلا حضرموت بعد أن أعلنت جحافل الغزو والارهاب في صنعاء الحرب على الجنوب أرضا وانسانا، وقد انتصرت تلك القوى الغازية في المعركة بعد ان استباحت ودمرت كل شي، ومن ثم بدأت قصة المأساة الجنوبية لشعب ظل رهينا ومحتلا لقوى قبلية واسلاموية متخلفة مارست الفساد والظلم والنهب وتدمير مؤسسات الدولة طيلة ثلاثة عقود.


انتصر المفسدون والمحتلون لبرهة من الزمان وتم حكم الجنوب بالفساد والارهاب والتجهيل الممنهج، لكن الشعوب الحية لا ترضى بالحيف ولاتقبل بالظلم، إذ انتفض شعب الجنوب من داخل المكلا بعد مرور 4 سنوات من الحرب المشؤومة واستمر النضال والكفاح السلمي حتى حدث التحول الكبير في العام 2007 وما بعده، وهكذا تطور النضال السلمي والمسلح بعد الغزو الثاني في العام 2015 حتى تم اعلان تشكيل المجلس الانتقالي الجنوبي الذي يمثل صيغة ثورية وسياسية جامعة لكل القوى الجنوبية الحرة والمطالبة باستعادة الدولة الجنوبية وعاصمتها عدن.


اليوم وبعد مرور 29 عاما من اعلان الدولة في العام 1994، تنعقد الدورة الاستثنائية السادسة للجمعية الوطنية الجنوبية في حضرموت وقد تحقق العديد من المكاسب السياسية والعسكرية حيث أصبحت معظم مناطق ومدن الجنوب محررة من قوات الاحتلال الغازية ولم يتبقى سوى اعلان قيام الدولة بنفس الموعد والتوقيت... فإرادة الشعوب الحية لاتقهر.


 ‏

ليست هناك تعليقات