Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

سطو حوثي على مساعدات التغذية المدرسية

 سطو حوثي على مساعدات التغذية المدرسية  عدن، الغد الجنوبي.  تستحوذ مليشيا الحوثي –الذراع الإيرانية في اليمن- على أطنان من المساعدات الغذائية...

 سطو حوثي على مساعدات التغذية المدرسية


 عدن، الغد الجنوبي. 




تستحوذ مليشيا الحوثي –الذراع الإيرانية في اليمن- على أطنان من المساعدات الغذائية المدرسية المخصصة من برنامج الغذاء العالمي لمصلحة الأسر الفقيرة والمعدمة في المحافظات تحت سيطرتها، بصورة شهرية.


وقال سكان، إن مليشيا الحوثي تسقط أسماء مئات المستفيدين من كشوف المساعدات الغذائية المدرسية في صنعاء وعديد مناطق شمالي اليمن، بينما تستولي قيادات حوثية على مخصصاتهم من المساعدات.


يأتي ذلك وسط تغاض من الأمم المتحدة وبرنامج الغذاء العالمي عن أعمال السطو التي تقوم بها الميليشيات الحوثية عند كل عملية صرف للمساعدات، وسرقة الطعام من أفواه الجياع.


وتأتي سرقة الميليشيات، التي لا تزال تتحكم بجميع مفاصل العمل الإنساني والإغاثي بمناطق سيطرتها، لطعام المعدمين والفقراء، لغرض المتاجرة غير المشروعة بكميات منها، فيما توزع البقية لمصلحة الأتباع وأسر القتلى والجرحى والمفقودين، ولعائلات مقاتليها العائدين من مختلف الجبهات.


وكان ما يسمى «مشروع التغذية المدرسية» شرع قبل يومين بالشراكة مع برنامج الغذاء العالمي، بالبدء بتوزيع مساعدات غذائية لأكثر من نصف مليون أسرة فقيرة في 12 محافظة أغلبها واقعة تحت سيطرة المليشيا الحوثية تحت عنوان (تنفيذ الدورة الثالثة 2023).


ونقلت وسائل إعلام حوثية عن مسؤولين في المشروع الخاضع تحت إشراف ورقابة الجماعة بصنعاء، قولهم «إن الدورة الحالية من مشروع الطوارئ سيستهدف قرابة 501 ألف و284 أسرة فقيرة للمساهمة في مكافحة الجوع». على حد زعمهم.


وتتولى لجان مركزية ومحلية ينتمي أغلبها لعناصر الميليشيات منتشرة في 1767 مركزا، مهام الإشراف المباشر على عملية توزيع المساعدات بقرى وعزل نحو 64 مديرية واقعة تحت سيطرة الجماعة. 


وسبق عملية الصرف الحالية تنفيذ قيادات انقلابية ينحدر بعضها من صعدة (معقل الميليشيات) يتصدرها المدعو خالد جحادر المعين بمنصب نائب وزير التربية بحكومة الانقلاب غير الشرعية، زيارة ميدانية إلى مشروع التغذية المدرسية في صنعاء، بحجة الاطلاع على آليات عمل المشروع وأعمال صرف المساعدات المرتقبة.


وبحسب صحيفة "الشرق الأوسط"، حض القيادي الحوثي القائمين على إدارة المشروع على إعطاء الأولوية في أثناء عمليات الصرف والتوزيع المقبلة لأتباع الميليشيات ولأسر القتلى والجرحى والمفقودين في الجبهات.


يشار إلى أن مشروع التغذية المدرسية تم إطلاقه في عهد الرئيس الراحل علي عبدالله صالح، بتمويل ودعم من برنامج الغذاء العالمي، حيث يقدم المشروع بصورة شهرية مساعدات غذائية وينفذ مشاريع أخرى لمصلحة آلاف الأسر الفقيرة والمحتاجة والمتضررة والنازحة في عموم المحافظات من أجل استمرارية دعم التعليم في اليمن.


ليست هناك تعليقات