Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

ميثاق الشرف الجنوبي..جسر العبور الآمن نحو الدولة الفيدرالية الجنوبية

  الغد الجنوبي كتب/ علي خالد أخيراً وبعد عناء طويل، وصولات وجوالات من اللقائات الاجتماعات!، توحد الجنوبيون تحت مظلة واحدة وكلمة واحدة انبثق ...

 

الغد الجنوبي

كتب/ علي خالد



أخيراً وبعد عناء طويل، وصولات وجوالات من اللقائات الاجتماعات!، توحد الجنوبيون تحت مظلة واحدة وكلمة واحدة انبثق عنها ميثاق الشرف الجنوبي، وتكسرت كل آمال المتربصين والمتآمرين على الجنوب وشعبه، وخسروا رهانهم الذي كانو يراهنون عليه بأن الجنوبيين لن يقدروا على الإتفاق أو توحيد الرؤى عبر دس الفتن ونبش الماضي وشراء الذمم الرخيصه ممن باعوا عرضهم وأرضهم.


الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي ومنذ تأسيس المجلس في 3 مايو من العام 2017 كان واضحاً في أهداف المجلس الإنتقالي ورؤيته السياسية تجاه القضية الجنوبية، والأن وبعد 6 سنوات من تأسيس المجلس تحقق الهدف وجمعت الكلمة الجنوبية تحت عنوان ..الجنوب لكل وبكل أبنائه من المهرة وحتى باب المندب.


دلالات كثيرة أكدت نجاح هذا الحوار ،فمن خلال حضور شخصيات بارزة أمثال اللواء محمود الصبيحي والذي يحظى بشعبية كبيرة في الجنوب سواء كانوا مشاركين عبر مكوناتهم أوحتى ضيوف شرف، إلى متابعات ومباركة شخصيات قيادية جنوبية كبيرة أمثال دولة رئيس الوزراء في دولة الوحدة، و الرئيس الجنوبي الأسبق حيدر أبو بكر العطاس الذي أصدر بيان صحفياً بارك فيه إنعقاد هذا المؤتمر، ومؤكداً على ثقته بالقيادة الجنوبية لإدارة المرحلة الراهنة.


وفي مقابله له ببرنامج المشهد الجنوبي، أكد فادي باعوم رئيس مجلس الحراك الثوري ،أن الجنوب يرسم اليوم ملامح دولته القادمة والقائمة على كبدأ الإخاء والمساواة.


كل هذه الأحداث دليل على مضي القضية الجنوبية في الطريق الصحيح وهذه المرة مسنودة بكل أبنائها من كل الأطياف ،وهي أيضاً دليل واضح على سياسة المجلس الإنتقالي بقيادة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي على عدم إقصاء أو تهميش أحد وهو ما أكده في كلمته الإفتتاحية لإنطلاق الحوار الجنوبي ،والذي هو جسر العبور الآمن نحو الدولة الفيدرالية الجنوبية القادمة.

ليست هناك تعليقات