Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

الماجستير بامتياز لـ الباحث حسين عبدالله صالح حسين بن نسر البكري من جامعة عدن

الماجستير بامتياز لـ الباحث حسين عبدالله صالح حسين بن نسر البكري من جامعة عدن. منحت جامعة عدن الباحث حسين عبدالله صالح حسين درجة الماجستير ب...

الماجستير بامتياز لـ الباحث حسين عبدالله صالح حسين بن نسر البكري من جامعة عدن.


منحت جامعة عدن الباحث حسين عبدالله صالح حسين درجة الماجستير بامتياز من قسم الترجمة، كلية اللغات والترجمة _جامعة عدن، عن رسالته الموسومة بـ "ترجمة بعد التنقيحات لنصوص مختلفة من العربية إلى الإنجليزية من قبل باحثي دكتوراة في اللغويات التطبيقية وباحثي دكتوراة في دراسات الترجمة". وتكونت لجنة مناقشة الرسالة من: أ. مشارك د. عادل عبدالخالق عبدالكريم رئيساً ومناقشاً داخلياً (جامعة عدن)، أ. مساعد د. مثنى مثنى الشعيبي عضواً وممتحناً خارجياً (جامعة صنعاء)، أ. مساعد د. محمد علي البدري عضواً ومشرفاً علمياً (جامعة عدن). وقبل المناقشة العلنية استعرض الباحث حسين عبدالله صالح على الشاشة الذكية أهم ما تضمنته الرسالة، مبتدئاً بأهدافها وأهميتها، ومشيراً إلى فصولها ومباحثها كما استعرض النتائج التي توصل إليها. وبعد مناقشة علنية إستمرت لساعتين، أجاب خلالها الباحث على جميع أسئلة واستفسارات اللجنة بكل ثقة، وكان متمكن من الدفاع عن بحثه بكل ثبات، منحت اللجنة العلمية درجة الماجستير في دراسات الترجمة للباحث حسين عبدالله بدرجة امتياز. وقد أثنى رئيس وأعضاء لجنة المناقشة على القيمة العلمية التي تضمنها البحث والتي سيستفيد منها الدارسون والباحثون في هذا المجال، كما أشادوا بالجهود الكبيرة التي بذلها الباحث الأستاذ حسين عبدالله صالح أثناء رحلته البحثية. 

حضر المناقشة أهل الباحث وعدد من الأساتذة الجامعيين والطلاب والمهتمين وزملاء وزميلات الباحث وأصدقاؤه.

والجدير بالذكر أن الأستاذ حسين عبدالله حاز أيضاً على درجة البكالوريوس بامتياز مع مرتبة الشرف من قسم اللغة الإنجليزية _جامعة عدن، وكان الأول على الدفعة، وقد تخرج عام ٢٠١٧م. ويعد الأستاذ حسين عبدالله من محبي الأعمال الخيرية التطوعية التي تسعى لخدمة المجتمع بجميع شرائحه، فبرغم صغر سنه إلا أن له العديد من الأدوار والمساهمات والأعمال السياسية، والإجتماعية، والتربوية، والثقافية، والأدبية، والرياضية. كما يعد الأستاذ حسين أيضاً شخصية إجتماعية وتربوية مرموقة، وهامة وطنية لا يكل ولا يمل من العطاء والعمل المستمر على الصعيد المجتمعي بل على كافة الأصعدة. كما أنه يحمل قلباً كبيراً، وروحاً طاهرة مرحة، وهمة عالية، ونية صادقة سليمة، ونشاط هائل كنشاط النحلة فهو كتلة وشعلة من النشاط والحيوية، ويحظى بحب واحترام زملائه وأصدقائه والمسؤولين المحليين وكل من عرفه وجميع أفراد مجتمعه.





ليست هناك تعليقات