Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

تحذير من خطورة انتشار الجراد

  الغدالجنوبي. حذر مركز مراقبة ومكافحة الجراد الصحراوي، من تداعيات انتشار أسراب الجراد القادمة من السعودية على المحاصيل الزراعية حيث تشهد مع...

 





الغدالجنوبي.



حذر مركز مراقبة ومكافحة الجراد الصحراوي، من تداعيات انتشار أسراب الجراد القادمة من السعودية على المحاصيل الزراعية حيث تشهد معظم مناطق محافظتي الجوف ومأرب أسراب كبيرة من هذه الآفة نتيجة لتوفر غطاء نباتي أخضر.

وقال تقرير المركز التابع للإدارة العامة لوقاية النباتات بوزارة الزراعة، إن وضع الجراد في اليمن يشهد تطوراً خطيراً نتيجة وصول العديد من الأسراب وتنقلها من مكان إلى آخر في بعض المحافظات خلال الأسبوع الجاري.

فيما لوحظ أول سراب جراد في منطقة سحار بمحافظة صعدة في مطلع يوليو الجاري ليصل بعد ذلك ما يقارب 6- 7 أسراب جراد إلى بعض مديريات محافظات الجوف ومأرب ومؤخرا صنعاء.

وأكد التقرير، أن استمرار انتشار الجراد في مناطق التكاثر الصيفية يشكل بؤرة خطيرة لانتشار هذه الآفة واتساع تهديداتها على الزراعة في البلد ودول الجوار والمنطقة والإقليم بشكل عام، ما يتطلب دعم جهود اليمن في السيطرة على الجراد قبل انتشاره على نطاق واسع يهدد مصادر الأمن الغذائي في اليمن والمنطقة.

ولفت إلى أن الظروف البيئية في الوقت الراهن ملائمة لتكاثر الجراد في مناطق التكاثر الصيفية نتيجة توفر غطاء نباتي أخضر في معظم مناطق محافظتي الجوف 

ليست هناك تعليقات