Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

الحكومة تحذر من خطورة تغيير التركيبة الديموغرافية لسكان حزام صنعاء

 الحكومة تحذر من خطورة تغيير التركيبة الديموغرافية لسكان حزام صنعاء الغد الجنوبي / متابعات  حذرت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، اليوم ال...

 الحكومة تحذر من خطورة تغيير التركيبة الديموغرافية لسكان حزام صنعاء


الغد الجنوبي / متابعات 




حذرت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، اليوم السبت، من خطورة سعي جماعة الحوثي لتغيير التركيبة الديوغرافية لسكان حزام العاصمة صنعاء، مشيرةً إلى سعي الجماعة إلى تهجير أبناء تلك المناطق وإحلال عناصرها القادمين من صعدة.


جاء ذلك على لسان وزير الإعلام والثقافة والسياحة في الحكومة معين عبدالملك، بحسب وكالة الأنباء الحكومية (سبأ).


وقال الوزير الإرياني “إن عمليات السلب والنهب المنظم لأراضي ومزارع المواطنين في مديريات حزام ‎صنعاء، من قبل ميليشيات الحوثي الإرهابية، يندرج ضمن مخططها لتغيير التركيبة السكانية، عبر تهجير وتشريد ابناء تلك المناطق، وتوطين عناصرها المؤدلجة القادمة من محافظة صعدة”.


وأوضح الإرياني بأن عناصر جماعة الحوثي تحاول السيطرة على قرابة 70 ألف لبنة، في عزلة بني جرموز بمديرية بني الحارث شمال العاصمة صنعاء، بمزاعم ملكيتها لجمعية سكنية، وهو ما رفضه أبناء المنطقة.


وأشار وزير الإعلام الى أن جماعة الحوثي نفذت منذ انقلابها حملات منظمة للسيطرة على أراضي المواطنين في ضواحي العاصمة صنعاء في إحياء (الروضة، عصر، جدر، محيط مطار صنعاء الدولي) ومديريات (همدان، صرف، بني مطر، بني حشيش، بني الحارث،)، تحت مزاعم أراضي الدولة وملكية الأوقاف وأملاك الأئمة، ووظفت محاكم وقضاة تابعين لها لشرعنة هذه الممارسات الإجرامية.


وجدد الإرياني التحذير من مساعي الجماعة لإحداث تغيير ديموغرافي في العاصمة ‎صنعاء التي ظلت حاضنة لجميع مكونات وأطياف المجتمع، وإنشاء حزام طائفي يعتقد بافكارها الطائفية المستوردة من ايران ويدين لها بالولاء، ومخاطر ذلك على النسيج الاجتماعي والسلم الأهلي وقيم التعايش والتنوع والتعدد بين اليمنيين.



ليست هناك تعليقات