Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

تفادياً للإضراب.. وزير التربية يطالب رئيس الحكومة بصرف حقوق المعلمين

 تفادياً للإضراب.. وزير التربية يطالب رئيس الحكومة بصرف حقوق المعلمين  عدن، الغد الجنوبي.  وجه وزير التربية والتعليم، طارق العكبري، رسالة عا...

 تفادياً للإضراب.. وزير التربية يطالب رئيس الحكومة بصرف حقوق المعلمين


 عدن، الغد الجنوبي. 



وجه وزير التربية والتعليم، طارق العكبري، رسالة عاجلة إلى رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك يطالبه بسرعة الإيفاء بالتزامات الحكومة تجاه حقوق المعلمين لضمان استقرار العملية التربوية والتعليمية وتفادياً للإضرابات المحتملة.


وبحسب رسالة الوزير -حصل موقع "نيوزيمن" على نسخه منهاـ فإن قطاع التعليم تأثر مؤخراً بسبب ضعف متوسط دخل المعلم في ظل الأزمات الاقتصادية المتتالية والأوضاع المعيشية الصعبة؛ ناهيك عن عدم القدرة على دفع التسويات والعلاوات التي توقفت منذ سنوات مما أثقل كاهل المعلم.


وحذر الوزير في رسالته من أن تأخير صرف حقوق المعلمين سيؤدي إلى أزمات جديدة في القطاع التعليمي بما فيها إضرابات شاملة وتوقف عن العمل. وأوضح العكبري: "نحن على أعقاب عام دراسي جديد وحتى نتلافى أي أزمات جديدة بما فيها إضراب المعلمين عن العمل وما يعقبها من ضرر بالغ على مستقبل الأجيال من أبنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات.


وطالب وزير التربية والتعليم رئيس الوزراء بتوجيه الجهات المعنية بالعمل على استكمال إجراءات وتسويات حقوق المعلمين لضمان استقرار العملية التربوية والتعليمية.


الجدير ذكره أن نقابة المعلمين الجنوبيين أعلنت مطلع العام الدراسي السابق إضرابا شاملا لمدة شهرين للمطالبة بصرف التسويات والعلاوات السنوية وغيرها من الحقوق الخاصة بالمعلمين. وتم رفع الإضراب عقب وعود تلقاها المعلمون بصرف حقوقهم من قبل الحكومة تفادياً لتعطيل العملية التعليمية في بدايتها.


ليست هناك تعليقات