Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان

الاخبار

latest

اعلان


 

ناشطون وسياسيون جنوبيون الرئيس عيدروس في أمريكا

 ناشطون وسياسيون جنوبيون الرئيس عيدروس في أمريكا    الغد الجنوبي ،عين الجنوب ،  اطلق ناشطون وسياسيون جنوبيون هاشتاج #الرئيس_عيدروس_في_أمريكا...

 ناشطون وسياسيون جنوبيون الرئيس عيدروس في أمريكا 



 

الغد الجنوبي ،عين الجنوب ، 




اطلق ناشطون وسياسيون جنوبيون هاشتاج #الرئيس_عيدروس_في_أمريكا

للتعبير عن فرحهم وتأييدهم لزيارة الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، إلى مدينة نيويورك الأمريكية ومشاركته في أعمال الدورة الـ(78) للجمعية العامة للأمم المتحدة، التي من المقرر انعقادها اليوم.


وفقًا للناشطين والسياسيين الجنوبيين، تعد هذه الزيارة الأولى لزعيم جنوبي إلى الولايات المتحدة الأمريكية منذ حرب صيف 1994م، والتي أدت إلى تهميش الجنوب العربي بشكل كامل من قبل نظام صنعاء العنجهي.


وأضافوا أن هذه الزيارة تأتي في إطار جهود المجلس الانتقالي الجنوبي لتحقيق انتصارات سياسية ودبلوماسية وعسكرية على مختلف المستويات. وقد نجح المجلس في بناء تحالفات إقليمية ودولية قوية والتواصل مع صانعي القرار لشرح قضية الجنوب العربي والدفاع عن حقوق شعبه.


وأشاروا إلى أن هذه الزيارة تعزز مشاركة الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزُبيدي في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة وتساهم في رفع مستوى الوعي الدولي بقضية الجنوب العربي وتأكيد أهمية إيجاد حل سلمي للأزمة اليمنية يأخذ بعين الاعتبار مطالب الجنوب العربي وحقوقهم.



واعتبروا السياسيون والناشطون الجنوبيون الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزُبيدي رمزًا حقيقيًا يمثل تطلعات وآمال الشعب الجنوبي، يرون أن مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة تعزز قضية الجنوب وتضعها في صلب النقاش الدولي، مما يساهم في تسليط الضوء على قضاياهم وتحقيق تقدم في مطالبهم.


ويطالب السياسيون والناشطون الجنوبيون بضرورة إجراء لقاءات مهمة للرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزُبيدي مع صناع القرار الإقليمي والدولي، ويهدفون من خلال هذه اللقاءات إلى توضيح أهمية قضية الجنوب وضرورة إيجاد حلول سلمية وعادلة تلبي تطلعات الشعب الجنوبي وتضمن حقوقهم، في استعادة الدولة الجنوبية وعاصمتها عدن. 


زيارة الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزُبيدي للولايات المتحدة تأتي في وقت حرج للشأن الجنوبي، حيث يمكن لهذه الزيارة أن تسهم في تعزيز الدعم الدولي للقضية الجنوبية وتحقيق الحرية والكرامة والاستقلال المطلوبة للشعب الجنوبي.


ومن المتوقع أن يجري الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزُبيدي لقاءات هامة مع صانعي القرار الإقليمي والدولي خلال زيارته للولايات المتحدة. ستكون لهذه اللقاءات أهمية كبيرة في شرح أهمية قضية الجنوب العربي والتأكيد على ضرورة إشراك الجنوبيين في أي عملية سلام قادمة في اليمن. ستساهم هذه اللقاءات أيضًا في توضيح موقف الجنوب العربي ومطالبهم وتأكيد أنهم شريك حقيقي يجب أخذه بعين الاعتبار في أي حل سياسي نهائي للأزمة .


ليست هناك تعليقات