Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

تصفيات يورو 2024.. الأهداف الغزيرة تتصدر المشهد

   الغد الجنوبي مع عودة منتخبات إسبانيا وإيطاليا وهولندا وكرواتيا، لاستكمال مسيرتها في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية، تضاعفت ...

  



الغد الجنوبي




مع عودة


منتخبات إسبانيا وإيطاليا وهولندا وكرواتيا، لاستكمال مسيرتها في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية، تضاعفت حدة الإثارة في كل من الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات في الأيام القليلة الماضية، واشتعل الصراع على بطاقات التأهل.كانت المنتخبات الأربعة غابت عن الجولتين الثالثة والرابعة في يونيو (حزيران) الماضي، بسبب انشغالها بفعاليات الأدوار النهائية للنسخة الثالثة من دوري أمم أوروبا، والتي فاز المنتخب الإسباني بلقبها.

وشهدت الجولتان الخامسة والسادسة على مدار الأيام الستة الماضية عدة انتصارات كبيرة، وكانت حافلة بالأهداف والأرقام القياسية.


انتصارات مدوية

شهدت الجولتان عدة انتصارات كبيرة، كان في مقدمتها الفوز الكاسح للمنتخب البرتغالي على لوكسمبورغ 9-0، ليكون أكبر انتصار في تاريخ المباريات الدولية للمنتخب البرتغالي على الاطلاق، بعدما حقق الفوز 8-0 في 3 مناسبات سابقة.

ومع استئناف المنتخب الإسباني لمسيرته في التصفيات، حقق الفريق انتصارين كبيرين، جاء أولهما على حساب مضيفه الجورجي 7-1، ثم الثاني في مواجهة نظيره القبرصي 6-0.

كما شهدت الجولتان أكثر من انتصار بخمسة أهداف، وفاز منتخب كرواتيا على نظيره اللاتفي 5-0، وانتصرت السويد على إستونيا 5-0، واليونان على جبل طارق 5-0، وبلجيكا على إستونيا 5-0.



العلامة الكاملة

واصلت منتخبات البرتغال وفرنسا واسكتلندا حفاظها على العلامة الكاملة في مجموعاتها، وحقق المنتخب البرتغالي حتى الآن 6 انتصارات توالياً في المجموعة العاشرة، مقابل 5 انتصارات توالياً لكل من إسكتلندا في المجموعة الأولى، وفرنسا في المجموعة الثانية، ليتصدر كل منهم مجموعته بفارق كبير عن صاحب المركز الثاني.


دون هزائم

إلى جانب منتخبات البرتغال وفرنسا وإسكتلندا صاحبة العلامة الكاملة حتى الآن، حافظت 8 منتخبات أخرى على سجلها خالياً من الهزائم في التصفيات حتى الآن.


وهذه المنتخبات هي إنجلترا في المجموعة الثالثة (4 انتصارات وتعادل واحد)، وكرواتيا (3 انتصارات وتعادل واحد) في المجموعة الرابعة، والتشيك (انتصاران وتعادلان) في المجموعة الخامسة، وبلجيكا والنمسا بواقع 4 انتصارات وتعادل واحد لكل منهما في المجموعة السادسة، والمجر (3 انتصارات وتعادل واحد) بالمجموعة السابعة، وسويسرا (4 انتصارات وتعادلان) ورومانيا (3 انتصارات و3 تعادلات) بالمجموعة التاسعة.


دون نقاط

مع انتهاء الجولة السادسة من التصفيات، ومرور أكثر من نصف طريق المنافسة على التأهل، لا تزال هناك 6 منتخبات لم تحصد أي نقطة، وهي قبرص وجبل طارق ومالطا ولاتفيا بعد 5 مباريات لكل منها وسان مارينو وليشتنشتاين بعد 6 مباريات لكل منهما.


سباق التأهل

من خلال النتائج التي تحققت على مدار الجولات الماضية بما فيها الجولتان الخامسة والسادسة، وحسابات التأهل في مختلف المجموعات، يتضح أن 5 منتخبات لديها فرصة لحسم التأهل مبكراً من خلال الجولة السابعة بالتصفيات في أكتوبر (تشرين الأول)، وهي النمسا وبلجيكا وفرنسا والبرتغال وإسكتلندا، فيما ينتظر أن يتزايد عدد المنتخبات ذات فرصة التأهل المبكر مع بدء فعاليات الجولة الثامنة من التصفيات، والمقررة أيضاً في أكتوبر (تشرين الأول).


صدارة الهدافين

سجل المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو هدفين، ليساهم في الفوز الكبير لمنتخب بلاده على إستونيا 5-0، وانفرد من خلال هذه الثنائية بصدارة قائمة التصفيات حتى الآن برصيد 8 أهداف، مقابل 6 أهداف لكل من الدنماركي راسموس هويلوند، والإسكتلندي سكوت ميكتوميناي.


أصغر هداف

شهدت الجولة الخامسة تحقيق رقم قياسي تاريخي في تصفيات كؤوس أمم أوروبا، وأصبح الإسباني لامين يامال أصغر هداف في تاريخ التصفيات، بعدما سجل الهدف السابع لفريقه في مرمى المنتخب الجورجي في الدقيقة 74، وذلك بعد نزوله بديلا في الدقيقة 44.


وسجل يامال الهدف وعمره 16 عاماً و57 يوماً، وكان الرقم القياسي السابق مسجلاً باسم الويلزي غاريث بيل، عندما سجل الهدف الوحيد لمنتخب بلاده في مواجهة سلوفاكيا في 7 أكتوبر (تشرين الأول) 2006، وكان عمره وقتها 17 عاماً و83 يوماً، وخسر منتخب ويلز المباراة 1-5.


وحقق يامال رقماً قياسياً آخر مع بداية مشاركته في هذه المباراة أمام جورجيا الجمعة الماضي، وأصبح أصغر لاعب عمراً يشارك في مباراة لمنتخب إسبانيا محطماً الرقم القياسي السابق المسجل باسم جافي زميله في برشلونة الإسباني، والذي خاض أول مباراة دولية له مع المنتخب الإسباني في 2021، وعمره 17 عاماً و62 يوماً.


مئوية جديدة لرونالدو

افتتح البرتغالي كريستيانو رونالدو المئوية الثالثة من مبارياته الدولية مع المنتخب البرتغالي خلال لقاء الفريق أمام نظيره السلوفاكي الجمعة الماضي في الجولة الخامسة من التصفيات، لتكون المباراة الدولية الـ201 له مع الفريق ،علماً بأنه يتصدر قائمة أكثر لاعبي العالم مشاركة في المباريات الدولية مع منتخبات بلادهم.



ليست هناك تعليقات