Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

بايدن أعطى نتنياهو الضوء الأخضر

 بايدن أعطى نتنياهو الضوء الأخضر الغد الجنوبي / وكالات  تحدثت وسائل إعلامية عبرية، عن أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أكد دعمه لـ”إسرائيل” في ا...

 بايدن أعطى نتنياهو الضوء الأخضر



الغد الجنوبي / وكالات 





تحدثت وسائل إعلامية عبرية، عن أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أكد دعمه لـ”إسرائيل” في الاجتياح البري على قطاع غزة، وسط ارتياح كبير لدى المؤسسة الأمنية للمساعدات الأمريكية.


وقالت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” نقلاً عن مصادر إن “إسرائيل” حصلت على دعم الرئيس الأمريكي لمواصلة المرحلة الثانية من التوغل البري في غزة، مبينة أن بايدن قال خلال لقائه رئيس الوزراء “الإسرائيلي”، إنه “يؤيد بشكل كامل خطط إسرائيل للدخول البري إلى القطاع لإسقاط الفصائل”.



من جهتها، ذكرت صحيفة “معاريف” أن “المؤسسة الأمنية تبدي ارتياحاً كبيراً للمساعدات الأمريكية في مجالات القتال والتجهيز والذخائر”.





وقال مصدر أمني للصحيفة: “كل ما نطلبه نتلقاه، باستثناء التدفق غير المسبوق للمعدات فإن الأمريكيين موجودون بالفعل في المنطق وينعكس التعاون مع القيادة المركزية الأمريكية في صورة الوضع الاستخباراتي المشترك في المنطقة”.


وحسب صحيفة ynet، فإن “البحرية الأمريكية أعلنت أن سفينة القيادة والسيطرة للأسطول السادس الأمريكي “ماونت ويتني” تتجه إلى شرق البحر الأبيض المتوسط ​​لدعم العمليات الأمريكية في المنطقة، وستنضم السفينة المتمركزة في إيطاليا إلى حاملتي الطائرات اللتين تم إرسالهما بالفعل إلى المنطقة”.



ويتعرض قطاع غزة لقصف “إسرائيلي” بري وبحري وجوي منذ إطلاق فصائل غزة وفصائل فلسطينية أخرى عملية “طوفان الأقصى” في 7 تشرين الأول، كما يتعرض القطاع لحصار وصفه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بـ”غير المقبول”.



وقوبل “طوفان الأقصى” بعملية “السيوف الحديدية الإسرائيلية”، أدت إلى مقتل أكثر من 3478 وجرح أكثر من 13 ألف.


أما على الجانب “الإسرائيلي”، فقد قتل 1400 شخص بينهم 306 بين ضابط وجندي، فيما أسرت فصائل غزة أكثر من 200 “إسرائيلي”.



ليست هناك تعليقات