Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

اللجنة المجتمعية مديرية الازارق تمشي بخطواٍت ثابتة نحو تنمية واستقرار المديرية ..؛

  الغد الجنوبي  وائل الحميدي.. دعونا نضع النقاط على الحروف لنسردُ لكم إنجاز تحقق بمجهودٍ ذاتي ، تشكلت اللجنة المجتمعية في المديرية وأخذت على...

 

الغد الجنوبي 

وائل الحميدي..



دعونا نضع النقاط على الحروف لنسردُ لكم إنجاز تحقق بمجهودٍ ذاتي ، تشكلت اللجنة المجتمعية في المديرية وأخذت على عاتقها بناء وتنمية المديرية في وقتً ضيق وحرجً للغاية والأوضاع والإستقرار كان شبه موجود في المديرية، الاوراق مبعثرة والنزاعات أُحكمت قبضتها وفرضت سيطرتُها على الازارق ،اعمال الشغب والبلطجة والتقطعات طفت على السطح.، النسيج الاجتماعي شبة ممزق ويلفض انفاسه الاخيرة ، الأمن في البلاد أصبح في خبر كان ، حل المشاكل كان معتل آخره مبني على الدراهم ، انتشرت في مديرية الازارق آنذاك التكتلات وأصحاب المجالس المنشـ.  رخة بغسل عقول الناس وتحريضهم على كل ما هو جنوبي .


بخطوة جبارة من رئيس مجلس انتقالي الضالع اقدم على إشهار اللجنة المجتمعية في مديرية الازارق واختيار قادة لها لتسيير اعمال اللجنة وكان الإختيار على أناس اكفاء تشهد لهم الازارق والضالع والجنوب بكفائتهم  وحنكتهم في تسيير الأمور .


هنا كان للازارق ميلادً جديدً بتعيين الاستاذ /اديب محمد نصر رئيس للجنة المجتمعية الذي هو بدوره شرع بتنظيم وترتيب وتجهيز واستقطاب الدماء الشابة الذين يعملون بجد واجتهاد وتشهد لهم مقاعد الكليات والجامعات بذكائهم وايضا كان لهم السبق في ميادين الشرف والبطولة. 


اللجنة المجتمعية بالمديرية تضم في هيكلها الاداري والتنظيمي العديد من الشباب من حملة الشهادات العليا معززينها باوسمة الشجاعة في ميادين القتال،.

بعد تشكيل الهيكل الإداري للجنة في المديرية والمراكز والمناطق بدأت تباشر عملها وتنفيذ خطتها التي رسمتها وكانت كالاتي:-


1- فرض الأمن والإستقرار في المديرية من خلال محاربة البلطجة وانهاء ظاهرت الحرابة والتقطعات الني كانت تحدث في المديرية أمام مرأئ ومسمع عامة الناس والسلطة المحلية التي عجزت عن حل هذه الإشكاليات بينما اللجنة المجتمعية تصدت لهذه الظواهر الدخيلة على مجتمعنا بكل حزم وانهتها بشكل جذري  


2- الغاز المنزلي الذي كان كابوسًا يزعج ويرعب جميع سكان مديرية الازارق ، عملت اللجنة المجتمعية تحقيقا حول هذه الظاهرة والذي تبين بأن الغاز المنزلي يباع ويوزع على الأسواق السوداء وتهريبهُ إلى خارج محافظة الضالع بتزكية من قيادات في السلطه المحلية ، وعملت اللجنة على تتبعهم وتضييق الخناق عليهم مما جعلهم يرضخون للامر الواقع وتوزيع الغاز بطريقة مشروعة لمستحقيه. 


3-مكتب التخطيط أو باسمه المستعار (بالمجلس التنسيقي)الذي يقوم بتوجيه المنظمات على حسب من يدفع المال الكثير لا حسب معيار الحاجة ، هنا كان للجنة المجتمعية القرار الفصل حيث وضعت حدٍ لهذه المهزلة الذي يقوم بها مكتب التخطيط ((المجلس التنسيقي)) وبدأت تسحب البساط من تحت ايدهم بطريقة سلسة وبدأت المنظمات تتوافد إلى مناطق لم تدخلها المنظمات في عهد مكتب التخطيط (المجلس التنسيقي).


4- حل المشاكل والنزاعات المتراكمة منذ عهد السلطة المحلية انذآك،  وارساء دعائم الإستقرار ونشر العدالة والتعامل بالمصداقية والشفافية مع افراد وجماعات المجتمع الازرقي والغاء شعار الوساطة فوق القانون وتثبيت شعار القانون فوق الجميع في كل معاملاتهم .


5- توجية وتوعية المجتمع بالالتفاف خلف المجلس الانتقالي الجنوبي الحامل السياسي لقضية شعب الجنوب وجدارها الحامي وحارسها الامين. 


6- توعية شباب مديرية الازارق بخطر آفة الإرهاب على الجنوب ارضاً وانساناً وكيفية مواجتهه والتصدي له والحد منه. 


7- عملت على محاربة الجهل في المديرية من خلال خلق جيل  متسلح بالعلم والمعرفة والإرادة الفولاذية وان النجاحات لن تتحقق الا من خلال ابنائها الواعين .


 كل هذا النجاحات التي حققتها اللجنة المجتمعية بدون مقابل وبشكل طوعي ومجاني ولم تحصل لحد الان على اي استحقاقات أو ميزانية تشغيلية، بإصرار وعزيمة يغلبها الروح الوطنية وبعقول نيرة تتطلع لمستقبل مشوق أخذوا هذه المهام من أجل بناء وتنمية مديريتهم وإخراجها من الفساد الذي اشتشرى فيها من قبل حكامها السابقين.

لاغرابة من محاربة اللجنة المجتمعية والتّهجم عليها وإحباط مشاريعها الخيرية التنموية امن قبل اعداء النجاح ممن فقدوا مصالحهم الشخصية وبترت اياديهم التي اوحلت في مستنقع الفساد. 


من يكون شعاره الهمة حتى القمة هو من سيكسب الرهان في الاخير مهما تظاهر الفاسدين وتدثروا بلباس الواعض المنتصر ،مهما كثرت المعاول الهدامة سيستمر عمل اللجنة بخطواًت واثقة وثابتًةوبمداميك راسخةو معنوية عالية وبإرادة جبارة لن تلين او تنكسر قدما قدماً نحو العمل والبناء والتنمية والرقي وتحقيق النجاحات ، ختاما لا ترمى إلا الشجرة المثمرة .فاللجنة المجتمعية هي الشجرة المثمرة وفقكم الله وسدد خطاكم في عملكم واعانكم على أصحاب العقول المأفونة.

ليست هناك تعليقات