Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

العيسي يترك هدية تاريخية لعدن.. انسكاب نفطي كبير في ميناء عدن يهدد البيئة والصحة

 العيسي يترك هدية تاريخية لعدن.. انسكاب نفطي كبير في ميناء عدن يهدد البيئة والصحة الغد الجنوبي / عدن أفاد الخبير المهتم بالمناخ والبيئة، وال...

 العيسي يترك هدية تاريخية لعدن..

انسكاب نفطي كبير في ميناء عدن يهدد البيئة والصحة


الغد الجنوبي / عدن




أفاد الخبير المهتم بالمناخ والبيئة، والحائز على جائزة النجمة الخضراء للأمم المتحدة، ويم زوين بورج، بوجود انسكابات نفطية مستمرة ومرئية في السفن الصدئة، مشيراً إلى رصد العديد من الانسكابات الصغيرة وتسرب أكبر في زيت الوقود الثقيل أو النفط الخام في صور الأقمار الصناعية في ميناء عدن خلال الأشهر القليلة الماضية.


وأضاف أن الناقلة SICHEM PENOL بدأت في تسرب النفط في أوائل مايو 2023، مع تحرك التسرب الكبير نحو الشواطئ في الشمال الغربي في ميناء عدن، واستمراره في يونيو 2023، مشيراً إلى أن تلوث المياه يشكل تهديدا صحيا وبيئيا كبيرا على المواطنين وصيادي السمك في عدن.


وأوضح أن حجم التسرب النفطي يقدر بنحو 15000 طن، وهو ما يعادل حمولة حوالي 20 باخرة، مما يشكل خطرا كبيرا على البيئة البحرية والسواحل في عدن.


وأشار إلى أن التلوث النفطي قد يؤدي إلى نفوق الأسماك والسلاحف البحرية، وتلويث المياه الجوفية، والإضرار بالتنوع البيولوجي في المنطقة.


كما أشارت مصادر مطلعة أخرى إلى أن السفينة تتبع سفن العيسي الغارقة أمام ميناء عدن، وهذه التسربات النفطية تشكل تهديدا جديا لأبناء العاصمة عدن و للبيئة البحرية والسواحل، وقد تسفر عن تأثيرات سلبية مدمرة على النظام البيئي وصحة السكان، ومن المهم أن تبادر الجهات المعنية بأخذ الإجراءات العاجلة لاحتواء هذا التلوث والتحقيق فيه والتوضيح للرأي العام.


وطالبت المصادر المطلعة الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات العاجلة لاحتواء هذا التلوث، ومنع انتشاره إلى مناطق أخرى، وإجراء تحقيقات فورية لمعرفة أسباب هذه التسربات، والمسؤولين عنها.


وأكدت المصادر أن هذه التسربات النفطية تشكل خطرا كبيرا على البيئة والصحة في عدن، ومن المهم أن يتم اتخاذ إجراءات عاجلة للحد من آثارها المدمرة


ليست هناك تعليقات