Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

يجب ان تتغير نظرتكم إلى المرأة يامعشر الرجال

الغدالجنوبي/عابر قاسم الفتى المرأة لم تخلق للطبخ ،وليست وعاء انجاب فقط، فللمرأة اهدافاً وأحلام وأمنيات وغايات تسعى إلى تحقيقها، ولها أهمية ك...



الغدالجنوبي/عابر قاسم الفتى



المرأة لم تخلق للطبخ ،وليست وعاء انجاب فقط، فللمرأة اهدافاً وأحلام وأمنيات وغايات تسعى إلى تحقيقها، ولها أهمية كبيرة في التقدم والتطور، وبامكانها ان تقدم الكثير للمجتمع ويمكنها تحقيق ماقد يعجز الرجال عن تحقيقه.

فالمرأة تعتبر نصف المجتمع واحد ركائز وقوائم المجتمعات واهم اسباب التقدم والتحضر قديماً وحديثاً، والتاريخ يثبت ذلك، فالمرأة لعبت دورًا محوريًا في نهضة المجتمعات القديمة وأثبتت من خلال هذا الدور قدرتها على التغيير الإيجابي في تلك المجتمعات، فحضورها اللافت في مختلف جوانب الحياة وإصرارها على الوقوف بجانب الرجل ومساندتها له دليل على كونها عنصرًا أساسيًا في إحداث عملية التغيير في المجتمع.

كما إن العمل يساعد المرأة على تنمية مواهبها، وتطوير شخصيتها ومهاراتها الاجتماعية، وتحقيق أهدافها، ونقل خبراتها في العمل لأبنائها وتعليمهم الاستقلال وأهمية العمل. وبما اننا مجتمع اسلامي ،يفضل ان يكون عمل المرأة يصب في مصلحة المرأة والنساء ككل مثل عمل المرأة كطبيبة خاصة بالنساء، وممرضة للسيدات أو معلمة للفتيات وكل تخصص الذي من شأنه قد يساعد في حصول النساء على رعاية ملائمة لطبيعتهم.

فالمرأة اثبتت نجاحها في كل الادوار التي مارستها، كدورها في الرعاية والدعم، ودورها في العمل، ودورها في التعليم ،فكل ذلك يؤكد ان المرأة تلعب دوراً حيوياً وفعّالاً في بناء المجتمع، فهي اللّبنة الأساسيّة فيه من حيث قدوتها امهات المؤمنين و الزهراء (رضي الله عنهم) وهي تستمد علومها وثقافتها منهم وهم كالبِذرة الّتي تُنتج ثماراً تصلُح بصلاحها وتفسد بفسادها.

فأذا ذبل عقل المرأة ومات فسيذبل عقل الامة كلها ؛لِذا علينا أنْ لانستهين بهذا الامر ولا نغفل عن دور المرأة في المجتمع، وأنْ نُعطيها كامل حقوقها.

ليست هناك تعليقات