Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

بدعم من مؤسسة خليفة.. الإعلان عن إنشاء معهد للفنون الجميلة بأرخبيل سقطرى

الغد الجنوبي  في خطوة جديدة نحو الارتقاء بالفن التراثي والشعبي السقطري وتطويره، شهد مجلس السلطان علي بن عيسى بن عفرار إعلان إنشاء معهد للفنو...



الغد الجنوبي 



في خطوة جديدة نحو الارتقاء بالفن التراثي والشعبي السقطري وتطويره، شهد مجلس السلطان علي بن عيسى بن عفرار إعلان إنشاء معهد للفنون الجميلة بدعم من مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية.


حيث يأتي إعلان إنشاء المعهد في لقاء ثقافي كبير ضم حضرة نائب رئيس لجنة التنمية الاستاد سالم ومدير عام الثقافة عمر قبلان، وعدد من الفرق الفنية والشخصيات ذات الاهتمام بالجانب الثقافي، التي رحبت بهذه الخطوة المهمة نحو تنمية الفنون في المنطقة.


ويهدف المعهد الذي يشرف عليه مكتب الثقافة بالمحافظة إلى تأهيل وتنمية قدرات المبدعين في الفن التراثي والشعبي، بالإضافة إلى تنمية مهاراتهم في الفنون الموسيقية الأخرى، وصقل مواهبهم لتقديم أفضل الأعمال الفنية.


وقال نائب رئيس لجنة التنمية الاستاد سالم داهق: “سعدنا جداً اليوم بهذا اللقاء للإعلان عن تأسيس معهد للفنون الجميلة والموسيقى لأول مرة في الجزيرة، والذي سيسهم في تدريب الشباب على آلات الموسيقى المختلفة وتطوير الفرق فنياً بحيث تكون أكثر قدرة على تقديم الطابع الفني التراثي السقطري بصورة جميلة”.


وأثنى داهق على جهود مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية ومندوبها سعادة خلفان بن مبارك المزروعي على الدعم الذي تقدمه للقطاع التراثي والثقافي ورعاية المبدعين في مختلف الفنون.


وأشار مدير عام مكتب الثقافة بسقطرى الاستاد عمر سليمان بن قبلان، إلى أن إنشاء المعهد يعتبر إنجازًا كبيرًا انتظره الجميع لدوره المهم في تأهيل الفرق الفنية والمبدعين على العادات والتقاليد والموروث الثقافي السقطري.


وأعرب بن قبلان عن شكره لدولة الإمارات العربية المتحدة ولسعادة خلفان بن مبارك المزروعي على اهتمامهما بالقطاع الثقافي والتراثي في الأرخبيل الذي يشهد فعاليات متنوعة تسهم في الحفاظ عليه وتوثيقه ونشره للعالم.وحظيت هذه الخطوة بترحيب واسع من القطاع التراثي والثقافي في الجزيرة، الذي يرى فيها أهمية كبيرة في تطوير الموروث الثقافي والمساهمة في الحفاظ عليه وتأهيل شباب المنطقة في مجالات الفنون المختلفة.



ليست هناك تعليقات