Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

خالد سلمان يرد على زعم البيت الأبيض أضعاف القدرات الهجومية لمليشيا الحوثي

  الغد الجنوبي  رد المحلل السياسي خالد سلمان عبر منصة التواصل الاجتماعي "اكس" على مزاعم البيت الأبيض أضعاف قدرات مليشيا الحوثي اله...

 



الغد الجنوبي 



رد المحلل السياسي خالد سلمان عبر منصة التواصل الاجتماعي "اكس" على مزاعم البيت الأبيض أضعاف قدرات مليشيا الحوثي الهجومية وجاء فيه : 


البيت الأبيض “أضعفنا قدرات الحوثي ولم يعد قادراً على القيام بهجمات بطائرات مسيرة” . 


هذه جملة إنتخابية للإدارة الإمريكية لا تمت للحقيقة بصلة ، فلا قدرات الحوثي وصلت إلى نقطة الصفر خطر ، ولا واشنطن عازمة بإيصالها إلى هذا المستوى من غياب الفاعلية. 


و تابع واشنطن ملتزمة بإطار حددته مسبقاً لمهمتها في البحر الأحمر بإضفاء عليها صفة الدفاعية ، حيث لا هجوم بل صد الهجوم، وإستباق وصول الصواريخ الحوثية كي لا تصيب أهدافها. 


و أضاف إذا كان هناك قرار إمريكي بإضعاف بنية الحوثي العسكرية ، فإن الإستخبارات تعلم جيداً مخازن السلاح ، ومنصات الصواريخ ومراكز تجميع الطائرات المسيرة، وهي ليست في الحديدة بل في قلب مناطق الحوثي التقليدية في صعدة، وغيرها من مناطق البر اليمني ، وطالما بقيت واشنطن ملتزمة بمهاجمة حفنة طائرات وصواريخ وتجنب استهداف مخزون الحوثي الإستراتيجي ، فإن القول بنجاح مهمة إحتواء الخطر الحوثي ، لايحمل قدراً من مصداقية الأرقام وليس الدعاية الإنتخابية للإدارة الديمقراطية.  


و اختتم الحوثي وفر للولايات المتحدة فرصة تاريخية للتمدد وعسكرة البحر الأحمر ، وبالتالي لا يبدو أن طي صفحة الحوثي بحزم ضمن مهام وأولويات الإدارة الحالية.



ليست هناك تعليقات