Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

مليشيا الحوثي تتبنى نظام "ولاية الفقيه" الخمينية لحكمها في شمال اليمن

الغد الجنوبي  أعلنت مليشيا الحوثي الإرهابية الإيرانية، بشكل صريح ومباشر عبر إحدى قياداتها البارزة، تبني نظام حكم "ولاية الفقيه" ال...



الغد الجنوبي 



أعلنت مليشيا الحوثي الإرهابية الإيرانية، بشكل صريح ومباشر عبر إحدى قياداتها البارزة، تبني نظام حكم "ولاية الفقيه" الخمينية لحكم المناطق الواقعة تحت سيطرتها في شمال اليمن.


وأعلن القيادي الحوثي البارز عبدالملك العجري، عضو ما يسمى الوفد التفاوضي للجماعة، تبني جماعته نظام "ولاية الفقيه"، رسميًا للحكم، واعتبر عبدالملك الحوثي زعيم المليشيا الإرهابية، انه يستمد سلطته من الله مباشرة، وسيظل السلطة العليا.


واشار القيادي الحوثي في حوار مع مجلة "الاتلانتيك" إلى انهم يطبقون نظام حكم ولاية الفقيه في ادارة حكمهم لليمن، وهو ما يُطبق في ايران.


وعلّقت العديد من الأوساط اليمنية، على تلك التصريحات، ووصفتها بـ الوقاحة" أن يتم الإعلان بشكل صريح على نقل التجربة الإيرانية لحكم اليمن ذو الهوية الدينية المعتدلة والوسطية التي تتقبل الجميع، ويمارس الديمقراطية والعدالة وحرية الرأي ويحافظ على حقوق الانسان.


وتوقعت، بأن تشهد المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي حالة من الرفض الشعبي لما تخطط له في حكمها بالطريقة الإيرانية ذات الطابع الطائفي والدموي، البعيدة عن مبادئ الدين الإسلامي المعتدل.

ليست هناك تعليقات