Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

قناة عدن المستقلة .. صوت شعب الجنوب ومنبره.

  الغد الجنوبي  تقرير / عبدالسلام السييلي     تعتبر قناة عدن المستقلة AIC القناة الجنوبية الوحيدة والتي تبث من داخل العاصمة عدن وبكادر جنوبي...

 


الغد الجنوبي 

تقرير / عبدالسلام السييلي 



   تعتبر قناة عدن المستقلة AIC القناة الجنوبية الوحيدة والتي تبث من داخل العاصمة عدن وبكادر جنوبي مؤهل ومتخصص .


   تم تأسيسها في العام 2019 م وبدأت أول بث لها في 16 من إبريل 2020 م وبساعات بث 24/7 وبأجهزة حديثة وإخراج يتناسب مع متطلبات المشاهد العربي.

يتم البث عبر قمر النايلسات ويشمل نطاق بثها الجزيرة العربية ومنطقة الشرق الأوسط .


  تعتبر قناة عدن المستقلة هي القناة الوحيدة التي تمثل حاليا صوت شعب الجنوب الذي يسعى إلى نيل الحرية والاستقلال من الاحتلال اليمني الذي أعقب ما يسمى بالوحدة اليمنية .


   يمكن إعتبار القناة أنها واحدة من ثمرات المجلس الإنتقالي الجنوبي الحامل الشرعي لقضية شعب الجنوب ، حيث يولي المجلس الانتقالي الجنوبي أهمية كبيرة للإعلام بكل مجالاته المرئي و المسموع. 


  تلعب قناة عدن المستقلة دورا كبيرا وبارزا في تغطية أخبار الجنوب وإبرازها للعلن بعد أن فرض نظام صنعاء تعتيم إعلامي غير مسبوق على قضية شعب الجنوب وأيضا على الانتهاكات التي كان يمارسها بحق الجنوبيين من قتل وإقصاء وتهميش وإخفاء قسري طيلة ثلاثة عقود من الزمن.


   تشرف الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي NSMA على قناة عدن بشكل مباشر ، و يرأس الأستاذ عبدالعزيز الشيخ حاليا قطاع الإذاعة والتلفزيون خلفا للأستاذ مختار اليافعي.


   تهتم القناة بالدرجة الأولى بتغطية أحداث الجنوب من أخبار وتقارير وحوارات وبرامج تناقش قضايا المواطن الجنوبي.

كما أخذت على عاتقها تفنيد الأكاذيب والتصدي للإشاعات التي يبثها أعداء الجنوب عبر قنواتهم ومواقعهم وصحفهم الصفراء. بالإضافة إلى تغطية الأخبار العربية والعالمية.


   إستطاعت قناة عدن المستقلة أن تحوز على ثقة وإعجاب كل أبناء الجنوب خلال فترة وجيزة بسبب قدرتها على تغطية أحداث الساحة الجنوبية سواء بالأخبار أو البرامج والحوارات والتغطيات المباشرة . بالإضافة إلى إهتمامها بتنوع البرامج التي تناسب جميع الأعمار حيث لا تقتصر برامجها على البرامج السياسية فقط بل تتنوع بين الدينية والثقافية والأسرية والشبابية بقالب مميز يحفظ الثقافة والهوية الجنوبية التي حاول نظام صنعاء طمسها وإستبدالها باليمننة .


  دأبت قناة عدن المستقلة على تغطية كل مساحة الجنوب وتغطية الأحداث التي تدور فيها فأوجدت طاقم من المراسلين المتميزين بكل محافظات الجنوب.


   قدمت القناة خلال الفترة الماضية العديد من البرامج المميزة ولعل من أهمها برنامج المشهد الجنوبي الذي يقدمه المذيع المتألق وليد باكدادة والذي يتناول قراءة في المشهد الجنوبي واليمني وأبعاده السياسية والعسكرية ويحضى بأهتمام ومتابعة شريحة واسعة من المشاهدين.


  وهناك أيضا برنامج حديث العاصمة وهو برنامج يومي مباشر يستعرض أهم أحداث الجنوب ويناقش قضايا تهم الوطن والمواطن بأستضافته لمسؤلي الحكومة والشخصيات الاجتماعية المؤثرة .


  بالإضافة إلى تغطية القناة للأحداث الهامة والمباشرة على الساحة الجنوبية تقوم أيضا بنقل الأحداث الرياضية والمهرجانات الشعبية والتراثية في كل محافظات الجنوب.


   وفي رمضان لهذا العام 1445 هجرية قدمت القناة خارطة برامجية متميزة تضم أكثر من 20 عمل متنوع لترضي نهم وشغف المشاهدين في شتى المجالات الدينية والفكرية والثقافية .


   تعرضت قناة عدن المستقلة إلى حملات تحريض وتشوية من قبل القوى التي تحاول إيقاف صوت شعب الجنوب ، وذلك بسبب النجاحات المتواصلة للقناة ، وعلى إثرها أطلق ناشطون جنوبيين حملات إعلامية مدافعة عن القناة ونهجها التحرري تحت هاشتاج عدن المستقلة خط أحمر.



وقال الإعلامي الجنوبي سعدان اليافعي :(إن الحملات المغرضة ضد الإعلام الجنوبي ممثل بقناة عدن المستقلة يأتي ضمن حملات إستهداف المجلس الانتقالي الجنوبي ومشروعه . وقناة عدن المستقلة تقدم رسالة إعلامية كبيرة وتعتبر قناة صد أولي في الهجوم على الجنوب ).


وقال الإعلامي والناشط أديب الثمادي :( قضايا الشعوب ينتصر لها الإعلام الوطني الذي يحمل مبادئ وقيم وقناعات وثوابت تترجمها المواقف الراسخة من واقع الكفاح وهذا ما جسدته قناة عدن المستقلة من تغطية للأحداث وإبراز مطالب شعب الجنوب وثوابته الوطنية ).


أما الصحفي والمحلل السياسي ياسر اليافعي فقال عبر تغريدة له على موقع X الشهير : ( قناة عدن المستقلة تمضي بثبات وإلى الأمام بأدارتها وكادرها ، ويتوجب على الجنوبيين دعمها ومساندتها فهي المتبقية لنا في سماء الإعلام الفضائي ).


   يُجمع المتابعون في الشأن الإعلامي على مدى النجاح الذي حققته قناة عدن المستقلة خلال فترة وجيزة من عمرها والدور الكبير الذي لعبته في التصدي لحملات التحريض على الجنوب والثقة التي كسبتها لدى المشاهدين .


   يرجع نجاح القناة بالدرجة الأولى إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها إدارة القناة وطاقمها ممثلة بالأستاذ عبدالعزيز الشيخ وكل العاملين من مذيعين ومقدمي برامج وإداريين للوصول بالقناة إلى مراتب متقدمة من النجاح والتميز رغم الامكانيات المتواضعة مقارنة ببقية القنوات ، أضف إلى ذلك الإيمان المطلق بالرسالة التي تتبناها القناة وهي حق شعب الجنوب في إستعادة دولته كاملة السيادة بحدود ما قبل مايو 1990م.

ليست هناك تعليقات