Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

بدعم إماراتي.. جهود مستمرة لتعزيز البنية التحتية لكهرباء سقطرى وتحسين جودة الخدمة

الغد الجنوبي  تشهد جزيرة سقطرى جهودًا مستمرة لتعزيز بنية الكهرباء بهدف تحسين تغطية الخدمة وتوفير الطاقة لسكان المحافظة والتي شملت سلسلة من ا...



الغد الجنوبي 



تشهد جزيرة سقطرى جهودًا مستمرة لتعزيز بنية الكهرباء بهدف تحسين تغطية الخدمة وتوفير الطاقة لسكان المحافظة والتي شملت سلسلة من المشاريع الهامة التي تستهدف توسيع وتحسين نظام الكهرباء في الجزيرة بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة.


حيث تم إنشاء عدد من المحطات الكهرباء في عدة مناطق بما في ذلك موري، علامة، قلنسية، حديبو الجديدة، المخازن، ومحطة زايد 6 ستيرو، بإجمالي طاقة إنتاجية تبلغ 20 ميجاواط على مدار الساعة، بهدف تلبية الطلب المتزايد على الكهرباء.


بالإضافة إلى ذلك، تم تشغيل محطات توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية في كلاً من مناطق حديبو وقلنسية بقوة إنتاجية تبلغ 3 ميجاواط، مع جهود مستمرة لإنشاء ثلاث محطات طاقة شمسية جديدة في منطقة المخازن، علامة، وموري بإجمالي طاقة إنتاجية تبلغ 3.5 ميجا واط.


كما تهدف هذه المشاريع أيضًا إلى تحسين تغطية الكهرباء في الجزيرة من خلال إنشاء محطات كهرباء جديدة بالساحل الشرقي والجنوبي، وإضافة مولدات كهرباء لزيادة القدرة الإنتاجية إلى جان مد خطوط شبكة كهربية لمنازل المنطقة.


فيما تشمل الجهود القائمة أيضًا استبدال الشبكة الهوائية بشبكة أرضية في مناطق حديبو وقلنسية، وتوسيع الشبكة الأرضية في منطقة الساحل الغربي لتحسين استقرار الطاقة وتقليل انقطاعات الكهرباء.


علاوة على ذلك، شملت المشاريع إنشاء شبكة كهرباء داخلية لمدينة زايد، ومقر جديد لخدمة العملاء ومكاتب طوارئ لتلقي شكاوى الأهالي، بالإضافة إلى استبدال العدادات القديمة بعدادات حديثة مدفوعة مقدمًا لتحسين جودة الخدمة.


تعكس هذه المبادرات التزام الأخوة الأشقاء بتعزيز بنية الكهرباء وتوفير فرص العمل المحلية، مع الاستفادة من تنوع مصادر الطاقة الكهربائية بما في ذلك التواصل مع الجهات المعنية لاستكشاف إمكانية الاستفادة من طاقة الرياح في المستقبل لخلق بيئية مستدامة تعتمد على مصادر الطاقة النظفية والمتجددة.


كل هذه الجهود وغيرها عملت على توفير التيار الكهربائي على مدار الساعة دون انقطاع، بالإضافة إلى العمل على خلق بيئة استثمارية والدفع بعجلة التنمية في ا

لمحافظة وتعزيزها.


ليست هناك تعليقات